عادي

الترخيص لشركة قائمة على «الويب 3.0» في دبي

10:50 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
منحت هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي (VARA)، عضو البرلمان السنغافوري السابق كالفن تشنغ ترخيصاً لتكون بذلك مؤسسة كالفن تشنغ Calvin Cheng أول شركة قابضة للاستثمار في الأصول غير القابلة للاستبدال (NFTs) خاضعة للتنظيم في دبي.
وسيستمر تشنغ في مبادراته لإطلاق مشاريع تدمج العملات الرقمية في مجال الموضة، الإعلام والترفيه، من خلال شركة كالفن تشنغ القائمة على تقنيات الويب 3.0.
وتعتبر هيئة تنظيم الأصول الافتراضية، أول جهة تنظيمية متخصصة في العالم لقطاع الأصول الافتراضية، مثل العملات الرقمية. ستلعب الهيئة دوراً رئيسياً في خلق فرص استثمارية جديدة في قطاع الأصول الافتراضية سريع النمو في دبي.
تبعت الإعلان تصاريح أولية مماثلة أتاحت العمل تحت إشراف تنظيمي كامل، تمنحه هيئة تنظيم الأصول الافتراضية لمنصات التداول بالعملات الرقمية الرائدة عالمياً مثل باينانس و«إف تي إس» و«كريبتو دوت كوم»، و«بايبت» وغيرها.
الوصول الحصري
ستشمل محفظة الشركة آمبر إكس- AmberX، وهي عضوية حصرية عل شكل أصول غير قابلة للاستبدال تتيح للأعضاء المؤهلين الوصول إلى Amber Lounge؛ وهي صالة منبثقة للترفيه لنمط حياة كبار الشخصيات في لعبة الفورميلا 1.
شركة أخرى من شركات المحفظة وهي Celeb X، وهي عبارة عن نظام للأصول غير القابلة للاستبدال والممثلات الرقمية مصمم للسماح للمشاهير بالتفاعل مباشرة مع متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي، يمكن للجماهير الحصول على مزايا حصرية مع المشاهير بما في ذلك العارضون والممثلون والفعاليات الرياضية وغيرهم.
واختارت مؤسسة تشنغ الحصول على ترخيص هيئة تنظيم الأصول الافتراضية للوصول إلى بيئة تقنية منظمة، على الرغم من أن عرض منتجاتها لا يخضع للإشراف في ولايات قضائية عالمية أخرى. ويوفّر الترخيص قدراً أكبر من ضمان العملاء ويزيد من حماية المستهلك من المخاطر.
وباعتبار دبي ذات الاقتصاد العالمي الوحيد الذي يمتلك بيئة أصول افتراضية منظمة بشكل مستقل بموجب هيئة تنظيم الأصول الافتراضية، فإن النظام البيئي للأصول الافتراضية في دبي تحكمه تشريعات شاملة وأطر وسياسات قابلة للتطبيق دولياً. وبموجب نظام الهيئة، ستخضع جميع خدمات الأعمال لرقابة تنظيمية شاملة، وضوابط امتثال إلزامية لمجموعة العمل المالي (FATF).
وأشارت الهيئة إلى أن «كالفن تشنغ» ستكون «أول شركة دولية تسعى بنشاط إلى التنظيم، على الرغم من قدرتها على العمل بشكل قانوني في العديد من الولايات القضائية العالمية المؤهلة الأخرى».
وتعليقاً على الترخيص، قال كالفن تشنغ: «تحتل دبي مكانة سريعة باعتبارها مركز الأصول الافتراضية الرائد في العالم. الأصول الرقمية هي مساحة جديدة، تحتاج إلى منظمين تقدميين لمواكبة تركيز رواد الأعمال على الابتكار والنمو».
وأضاف: «نحن فخورون بأن نكون أول مزود لخدمة الأصول الافتراضية وتحديداً الأصول غير القابلة للاستبدال، لدخول هذه البيئة التقنية المنظمة نظراً لالتزامنا بدعم قطاع العملات الرقمية للنمو بأمان».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"