عادي

الشارقة تكرّم قامات أدبية في باريس والقاهرة

22:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبدالله العويس

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، تنظم دائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو)، الدورة الثامنة عشرة من جائزة الشارقة للثقافة العربية، وذلك يوم الاثنين المقبل في مقر المنظمة في باريس، حيث سيتم تكريم الكاتبة والمترجمة والصحفية العراقية دُنيا ميخائيل، والمخرجة المسرحية السويدية من أصل سوري هيلين الجنابي.

من جانب آخر تنعقد الدورة التاسعة من ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي في مقر المجلس الأعلى للثقافة في القاهرة بحضور د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وذلك يوم الخميس المقبل لتكريم الدكتور محمد عناني، والدكتور يوسف نوفل وسمير الفيل وصفاء عبد المنعم.

وقال عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة: «تستمر جهود الشارقة في تكريم القامات الأدبية والفنية، تقديراً من صاحب السمو، حاكم الشارقة، على عطائهم الأدبي والثقافي والفني، وهو ما يتجلى في العديد من الأنشطة ومنها جائزة الشارقة اليونيسكو للثقافة العربية، وملتقى الشارقة للتكريم الثقافي».

وأشار العويس إلى أن الجانب التكريمي الذي تقدّمه الشارقة، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، إنما هو تأكيد لاهتمام إمارة الثقافة بالمبدعين والإبداع، نظير إسهاماتهم الثقافية والفنية في الساحة العربية والعالمية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"