عادي

«الملك» و«الزعيم» في الرقصة الأخيرة: من يحقق الفوز الثامن توالياً؟

16:40 مساء
قراءة 4 دقائق
فرحة عيناوية تكررت كثيراً هذا الموسم
الإمارات وبني ياس يستضيفان عجمان وكلباء

شباب الأهلي ضيفاً على خورفكان بغياب الدوليين

الشارقة: علي نجم

يرفع فريق العين الخميس درع دوري أدنوك للمحترفين للمرة الـ14 في تاريخه، والخامسة في عصر الاحتراف، حين يستقبل على أرض ملعب هزاع بن زايد ضيفه ووصيفه الشارقة في مباراة مهمة للفريقين «الزعيم» لمواصلة أرقامه الخاصة، و«الملك» لضمان الوصافة.
ويتطلع «الزعيم» إلى إنهاء الموسم الاستثنائي برقم جديد، حين يتطلع إلى رفع غلته من النقاط إلى 67 نقطة، ليحقق الرقم الأعلى في تاريخ مشاركته في عالم المحترفين.
وتمكن الزعيم في الجولة السابقة من تجاوز الرقم الأفضل له في تاريخ مشاركته في البطولة، حين بلغ النقطة 64 (الرقم السابق 62 نقطة).
ولن يكون لدى العين فرصة معادلة أو تحطيم الرقم القياسي الذي يمتلكه الجزيرة كأفضل رصيد لفريق بطل برصيد 68 نقطة، وهو ما تحقق في موسم 2016-2017، لكن بإمكانه أن يصبح وصيفاً ويتخطى شباب الأهلي صاحب رصيد 66 نقطة في موسم 2015 – 2016.
ويتطلع العين الخميس إلى انتصار يكون خير مسك لموسم عاد به الفريق إلى منصات التتويج، ليحقق ثنائية الدوري وكأس الرابطة، بينما سيخرج من مولد الموسم بحصاد وفير ويتمثل في:
1-نيل الدرع كبطل للمسابقة.
2- تتويج مهاجمه التوجولي لابا كودجو هدافاً للمسابقة، بعدما سجل 26 هدفاً قبل لقاء الشارقة.
3-حصول خالد عيسى على لقب أفضل حارس (سجل في مرماه 16 هدفاً، قبل لقاء اليوم، وإن كان سيغيب عن اللقاء بسبب وجوده في صفوف منتخبنا الوطني).
4-كما سيكون لقب أفضل مدرب من نصيب الأوكراني سيرجي ريبروف الذي نجح في ترك بصمة وصنع فريقاً بمواصفات فنية عالية.
5- ويأمل الفريق البطل أن يكون وداع الموسم دون خسارة إياباً، بعدما تجرع كأس الخسارة مرة واحدة هذا الموسم أمام الشارقة ذهاباً، ما سيجعل من لقاء اليوم طعماً آخر.
6- حقق العين في الجولة الماضية رقماً جديداً عند فوزه على عجمان،حيث جمع 34 نقطة في دور الإياب، وهو الأعلى في تاريخه في النصف الثاني من الدوري.
7-لا تقتصر طموحات العين على تحقيق ابتسامة الفوز في اليوم الختامي، بل إن الفريق يتطلع إلى تحقيق فوزه الـ21 هذا الموسم، والـ11 على أرضه في المباراة رقم الـ 13، كما يريد تحقيق الفوز الثامن توالياً داخل أرضه وخارجها.
8- يطمح العين إلى إنهاء الإياب دون خسارة في 13 مباراة توالياً، وتحقيق فوزه الثامن توالياً، والحفاظ على نظافة شباكه للمباراة السادسة توالياً أيضاً.

تألق هجومي

يمثل التألق الهجومي سمة الفريق البنفسجي، لكن الدفاع وخبرة وتألق الحارس خالد عيسى ساهمت في صنع ملحمة الفوز باللقب الرابع عشر، وهو ما تجلى بأرقام الفريق الإيجابية دفاعياً (تلقى مرماه 16 هدفاً في 25 مباراة)، علماً بأن شباك الفريق لم تهتز في آخر 5 مباريات.
ويبحث الشارقة الذي كان الوحيد الذي ألحق الخسارة بـ«الزعيم» ذهاباً بهدفين دون مقابل، أن يخرج من «الملعب التحفة» بنتيجة إيجابية قد تساعده على ضمان البقاء وصيفاً في جدول الترتيب.
كما يتطلع الشارقة لحرمان العين من الفوز السابع توالياً، علماً بأن «الملك» يملك نفس الرقم، لذلك فإن الفائز سيحقق الانتصار الثامن توالياً.
ويدرك «الملك» أن المهمة قد تكون أقل صعوبة اليوم، خاصة مع غياب اللاعبين الدوليين عن صفوف الفريق البطل.
ويعتمد الشارقة على تألق البرازيلي كايو وفعالية شوكوروف في ضبط أداء وسط الفريق، بينما سيكون شاهين عبد الرحمن الموقوف الغائب الأبرز.

خورفكان- شباب الأهلي

يحل شباب الأهلي خامس جدول الترتيب ضيفاً على خورفكان، في لقاء الوداع بالنسبة إلى الفريقين.
ويريد شباب الأهلي تكملة المشهد الإيجابي الذي قدمه أمام بني ياس، وإن كانت تشكيلته ستشهد الكثير من التغييرات بسبب غياب الدوليين.
ويلعب خورفكان لقاء الفرصة السانحة من أجل تجاوز حاجز الثلاثين نقطة، والبحث عن فرصة تعزيز موقعه وموقفه في جدول الترتيب.

بني ياس- اتحاد كلباء

تمثل مباراة بني ياس واتحاد كلباء فرصة لكلا الفريقين من أجل تحقيق النقاط الثلاث وإنهاء الموسم بفرحة انتصار تساعد على زيادة الغلة وتحسين المراكز.
وتراجع كلباء مع نهاية المرحلة السابقة إلى المركز الحادي عشر، وهو ما لا يليق بقدرات الفريق وإمكانات عناصره.
أما بني ياس، فيتطلع إلى استغلال عامل الأرض من أجل تعويض سوء النتائج التي مني بها في الجولات الثلاث الأخيرة التي أضاع بها بوصلة الانتصار.

الإمارات- عجمان

يأمل الإمارات تذوق حلاوة الفوز قبل أن يحزم حقائبه والعودة إلى مصاف أندية المظاليم، حين يستقبل على أرضه في رأس الخيمة ضيفه عجمان.
ويريد الفريق الضيف تحقيق الانتصار من أجل رد التحية للمنافس الذي تغلب عليه في ملعب راشد بن سعيد، وضمان الوصول إلى النقطة 35 التي قد تسمح للفريق بإنهاء الموسم سادساً، أو السابع على أقل تقدير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"