عادي

النفط يصعد بدعم قلة الإمدادات وتوقعات بقوة الطلب

ارتفاع مخزونات البترول الأمريكية وتراجع مخزون الوقود
11:54 صباحا
قراءة دقيقتين
صعدت أسعار النفط، الأربعاء، مدعومة من قلة الإمدادات وتوقعات بزيادة الطلب مع ترقب بدء موسم السفر الصيفي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام.
وبحلول الساعة 0619 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/ تموز 44 سنتاً، أو 0.4 في المئة إلى 114 دولاراً للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام برنت 0.1 في المئة ، الثلاثاء، وتسجل زيادة لليوم الخامس.
كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو/ تموز 51 سنتاً، أو 0.5 في المئة إلى 110.28 دولار للبرميل. وتمت تسوية العقد بانخفاض 52 سنتاً، الثلاثاء.
وتواصل إمدادات الخام العالمية انخفاضها مع تجنب المشترين النفط القادم من روسيا، ثاني أكبر مصدر عالمي، في ظل العقوبات المفروضة على موسكو. وتواجه إمدادات الخام في الولايات المتحدة ضغوطاً مع قرب عطلة يوم الذكرى في مطلع الأسبوع، حيث من المتوقع أن تشهد أعلى حركة انتقالات في عامين، الأمر الذي يزيد الطلب على الوقود مع إقبال المزيد من السكان على السفر بالسيارات والتخلي عن الحذر المرتبط بقيود مكافحة «كوفيد-19».
بيانات معهد البترول
وقالت مصادر في السوق نقلاً عن بيانات من معهد البترول الأمريكي، الثلاثاء، إن مخزونات النفط في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي، لكن مخزون الوقود تراجع.
وبحسب المصادر، أظهرت البيانات أن مخزونات الخام زادت بمقدار 567 ألف برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 20 مايو/ أيار، في حين هبط مخزون البنزين بواقع 4.2 مليون برميل. وسجلت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، انخفاضاً قدره 949 ألف برميل.
(رويترز)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"