عادي

بداية قوية للإسبانية بادوسا في «فرنسا المفتوحة»

13:34 مساء
قراءة دقيقتين
باريس - رويترز
قدمت باولا بادوسا المصنفة الثالثة عرضاً سريعاً وقوياً أمام الفرنسية فيونا فيرو المشاركة ببطاقة دعوة وفازت عليها 6-2 و6-0 في أقل من ساعة لتحجز مكاناً في الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس معززة ثقتها بنفسها بعد تراجعها في المستوى في وقت سابق من الشهر الحالي.
واحتاجت اللاعبة الإسبانية، التي أشارت إلى الإرهاق الذهني كأحد أسباب الخروج المبكر في روما ومدريد هذا الشهر، إلى 54 دقيقة فقط لتحقق فوزها الأول.
وبدت بادوسا في أفضل حالاتها وهي تطارد ضربات فيرو البالغة من العمر 25 عاماً عبر جنبات الملعب وترد بضرباتها المميزة القوية.
وستواجه المصنفة الثالثة عالمياً بعد ذلك السلوفينية كايا يوفان المصنفة 68 عالمياً.
وقالت بادوسا للصحفيين: «كل دقيقة في الملعب مهمة وكل فوز مهم ويساعدك على بناء ثقتك بنفسك مرة أخرى. أنا سعيدة لأنني تمكنت من الفوز ولأن لدي فرصة أخرى لأكون أفضل في اليوم التالي. أنا سعيدة لأن أحداً لم يلحظ كم كنت متوترة في الملعب، لأنني كنت متوترة للغاية بكل أمانة».
وانتزعت بادوسا، التي بلغت دور الثمانية في باريس العام الماضي، كسرين متتاليين لإرسال منافستها في بداية المجموعة الأولى وحافظت على إرسالها بشكل مميز، مع فشل فيرو المشاركة ببطاقة دعوة في الحصول على فرصة واحدة لكسر إرسال منافستها.
وكان الأمر أسهل في المجموعة الثانية حيث نجحت بادوسا في الفوز بها في 18 دقيقة لتحقق الانتصار وتؤكد على مكانتها كإحدى المرشحات لنيل اللقب.
وقالت: «لدي الكثير من المشاعر، لأنني بالطبع ربما أكون واحدة من المرشحات، لذلك أشعر أنني بحالة جيدة وأشعر بالثقة. ولكن في نفس الوقت، فإنني أستشعر الضغط لأنني أعتقد أنني إذا خسرت في الأدوار الأولى، فسأكون قد فشلت في بلوغ مستوى التوقعات».
وأضافت: «تتملكني تلك المشاعر كلها وهذا ما أعمل على ضبطه. أحاول أن أشعر بالقوة والثقة أكثر من شعوري بالتوتر والضغط».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"