عادي

توقيع سلسلة اتفاقيات وشراكات في القمة العالمية لصناعة الطيران

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

شهدت القمة العالمية لصناعة الطيران التي تستضيفها شركة مبادلة للاستثمار في العاصمة الإماراتية أبوظبي، إبرام عدد من الشراكات واتفاقيات التعاون بين الشركات والمؤسسات الرائدة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع.

وشهد اليوم الثاني من القمة، إعلان شركة ليو لابز (LeoLabs) عن توقيعها عقد بملايين الدولارات لتوفير البيانات والخدمات لقوة الدفاع الذاتي الجوية اليابانية. وبموجب العقد، ستقدم ليو لابز منصة بيانات وخدمات LEO ومجموعة كاملة من الأنشطة التدريبية إلى مشغلي قوة الدفاع الذاتي الجوية اليابانية حتى يتمكنوا من استخدام البيانات والأدوات، والتي تشمل خدمات التتبع والمراقبة وتجنب الاصطدام وغيرها.

كما وقعت شركة سند ومجموعة تريومف مذكرة تفاهم تنص على خططهما للتعاون في توفير خدمات الجيل التالي لصيانة المحركات وإصلاحها وتجديدها في دولة الإمارات. وتهدف هذه الاتفاقية بين الشركتين إلى تعزيز التعاون لتوفير حلول صيانة المحركات وإصلاحها وتجديدها لعدد من أنواع المحركات للشركات في قطاعي الطيران والفضاء في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وتعتزم الشركتان أيضاً التعاون لتقديم حلول الصيانة والإصلاح والتجديد لملحقات عدد من المحركات وهي V2500 وCFM وGE90.

وفي اليوم الثاني للقمة، سلط إيتان إيشل، رئيس قسم التكنولوجيا في شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، الضوء على أهمية التعاون مع الشركاء الرئيسيين لتنظيم آلية استخدام التقنيات المتطورة في قطاع الطيران. ويشمل ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات ذاتية التشغيل والتي يمكن استخدامها في قطاع الطيران لتحديد آثار استخدام الحلول التجريبية الفردية لتعزيز كفاءة العمليات وخفض تكاليفها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"