عادي

جلسة حوارية لطاقات إبداعية في المجلس الأدبي بدبا الحصن

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
وفاء خلفان الغول والمقدم عبدالعزيز الخواهر خلال الجلسة

استضاف المجلس الأدبي بدبا الحصن، اليوم الأربعاء، جلسة حوارية بعنوان «طاقات إبداعية واعدة» في مكتب الدائرة بدبا الحصن، ضمن سلسلة الجلسات الحوارية التي تنظمها دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية.

واستضافت الجلسة خالد راشد السلامي، صاحب مشروع الورقة الخضراء، والطالبة المبدعة شما خليل اسحاكوه، صاحبة إنجازات كبيرة في مسابقة اليوسي ماس على مستوى الدولة والعالم والطالب المبدع عبدالله خليل الحاصل على عدة جوائز ومراكز متقدمة في مجال تكنولوجيا الروبوت ولديه العديد من الإنجازات.

وتطرقت الجلسة إلى محاور عدة، منها أهمية الأسرة والبيئة المحيطة في دعم هذه الطاقات الإبداعية، ودور مؤسسات المجتمع المحلي في استضافة مثل هذه الطاقات الإبداعية لتكون قدوة للجيل الناشئ، كما تحدث الناشط البيئي خالد السلامي، ذو الرابعة عشرة سنة عن مشروعه الورقة الخضراء، والذي جسد من خلاله حبه وشغفه بالزراعة، ليحولها إلى مشروع تجاري يقوم من خلاله بزراعة النباتات الداخلية والخارجية، ويسوقها من خلال منصات التواصل الاجتماعي وكيف يطمح بأن يحول هذا المشروع إلى حلم كبير من خلال دراسته وتكريسها لدعم فكرة الأمن الغذائي.

وتحدث الطالب عبدالله خليل عن أهمية الدور الذي قامت به كل من مراكز الأطفال بالشارقة والناشئة في دعمه لتحقيق إنجازات كبيرة في مجال تكنولوجيا الروبوت من خلال الدورات والورش التي تنفذ من قبل هذه المؤسسات، كما تحدث عن التطبيق الذي ابتكره من لتقديم الإسعافات الأولية من خلال تقنية الواقع الافتراضي، ونال من خلاله المركز الأول في مسابقة المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار المنظم من قبل وزارة التربية والتعليم.

وتطرقت الطالبة شما خليل إلى موهبة الكتابة التي تتمتع بها؛ حيث إنها بصدد توقيع أول مؤلف لها، وهي قصة قصيرة للأطفال تحت عنوان الحنان المفقود، كما تحدثت عن دور المدرسة في تحفيز موهبة الكتابة لديها.

وتوجه المشاركون في الجلسة بالشكر الجزيل للمؤسسات بمدينة دبا الحصن لما يقدمونه لهم من دعم من خلال استضافتهم في الفعاليات المختلفة.

وحضر الجلسة وفاء خلفان الغول، مديرة مكتب دائرة الثقافة بدبا الحصن، والمقدم عبدالعزيز علي الخواهر، رئيس مركز شرطة دبا الحصن الشامل، وعدد من ممثلي الدوائر الحكومية.

وقالت الغول إن هذه الجلسة تعد باكورة الجلسات الإبداعية التي ستخدم العديد من أبناء المنطقة المبدعين، وتدعمهم من خلال استضافتهم وإظهار مواهبهم وابتكاراتهم في مختلف المجالات التي تأتي بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للاهتمام بهذه الفئة العمرية ودعمها بكافة الأشكال.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"