عادي

«عقد اللؤلؤ» لصبحة الخييلي

00:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
8

أبوظبي: «الخليج»

يعتبر كتاب «عقد اللؤلؤ» الإصدار السابع للشاعرة والراوية الشيخة صبحة محمد جابر الخييلي، وقد اشتمل على صفحات من ذاكرة الشيخة صبحة موزعة على خمسة أجزاء وعناوين رئيسية شملت: محطات، أسفار، التعليم، ذكريات، والمطبخ.

وفي مقدمة كتابها الصادر حديثاً في معرض أبوظبي الدولي للكتاب عن دار مداد للنشر والتوزيع تقول الشيخة صبحة الخييلي«أنا أؤمن بأن لكل إنسان دوراً في هذه الحياة، وهو إثبات وجوده بالمجتمع، بالحضور والتفاعل والاجتهاد والتسامح وحسن التعامل مع من حوله، ليكون محبوباً، وأن يكون صادقاً، مع نفسه باتخاذ الأمور بجدية في العمل حتى يحين الوقت لجني ثمار الأيام والوصول إلى الأحلام في أي مجال يحبه، ليس شرطاً أن يكون مكاناً كبيراً كوزارة أو سفارة أو مؤسسة حكومية ربما يكون مكاناً صغيراً، وهذه قاعدة يجب أن يتخذها الإنسان في حياته».

جاء الكتاب في 229 صفحة من الحجم الوسط بلغة بسيطة تلامس شغاف القلب وأسلوب مشوق، يعكس مدى إخلاص ووفاء صاحبته لوطنها وذكرياتها وبيئتها الجميلة التي عايشتها منذ الطفولة، واشتمل الكتاب على رسومات جميلة تعكس مواضيعه الراقية.

وفي مقالة الشعر في حياتي تقول الشيخة صبحة: «أحب الشعر منذ طفولتي ولا أتذكر تحديداً في أي عمر بدأت رحلتي معه، وفي سن العاشرة بدأت أنتبه إلى أنني أتذوق سماع الشعر بشكل لافت».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"