عادي

كتلة غبار تؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية في الدولة

00:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تشكّل الغبار في أبوظبي - تصوير محمد السماني

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الثلاثاء، تشكّل غبار محمّل بالأتربة أدى إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها على بعض المناطق، نتيجة كتلة غبار من شمال الخليج العربي تحركت باتجاه الجنوب أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية في أغلب مناطق الخليج العربي.

وبدأ تشكل غبار محمل وتدنّي مدى الرؤية الأفقية في المناطق الغربية من الدولة إلى 400 متر في جزيرة دلما في أبوظبي، وتدني الرؤية إلى 100 متر في جزيرة أم الشيف، ومناطق متفرقة في منطقة الظفرة، كما أن تشكل الغبار على طريق الشيخ خليفة بن زايد من جزيرة أبو الأبيض باتجاه السلع أدى إلى تدني الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000 متر، واستمرت كتلة الغبار حتى انعدمت الرؤية الأفقية على رزين في أبوظبي.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد استمرار تحرك وانتشار الغبار المحمّل باتجاه الجنوب والشرق خلال الساعات القادمة، ليؤثر في أغلب مناطق الدولة، وتقل كثافة الغبار على المناطق الشرقية والشمالية، متوقعاً أن ينتهي استمرار كتلة الغبار تدريجياً مع نهاية، اليوم الأربعاء، ليظل الطقس مغبّراً بوجه عام نهاراً.

وتوقع المركز أن يكون طقس، اليوم الأربعاء، مغبراً نهاراً، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً على البحر.

وأشار إلى أن طقس، غداً الخميس، سيكون صحواً بوجه عام، ومغبراً أحياناً نهاراً.وعن طقس، بعد غد الجمعة، توقع المركز أن يكون صحواً بوجه عام ومغبراً أحياناً نهاراً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"