عادي
بحث مع بيربوك في برلين أوضاع المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية

عبدالله بن زايد: الإمارات وألمانيا شريكان لأجل السلام

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
عبدالله بن زايد وبيربوك وجانب من حضور اللقاء

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، في برلين أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

كما بحث سموه وأنالينا بيربوك الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومنها الأزمة في أوكرانيا، وأهمية تعزيز الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي لها والعمل من أجل عدم إطالة أمد هذا النزاع.

وتطرق الجانبان إلى عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها مستقبل أمن الطاقة والغذاء العالمي وأوضاع السوق وأهمية العمل على استقرارها.

ورحبت أنالينا بيربوك بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مقدمة العزاء إلى سموه في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «رحمه الله»، كما أعربت عن تمنياتها لدولة الإمارات الازدهار والرخاء تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

وأشادت بالعلاقات الاستراتيجية الإماراتية الألمانية وحرص البلدين الصديقين وقيادتيهما على تعزيزها وتطوير أطر التعاون المشترك في المجالات كافة.

وتوجه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالشكر إليها لتعزيتها، مؤكداً أن دولة الإمارات بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، حريصة على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع جمهورية ألمانيا الاتحادية بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين وشعبيهما ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة والعالم.

وأشار سموه إلى أن العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الألمانية تزخر بفرص واعدة للنمو والتطور في عدة مجالات، كما أن البلدين الصديقين شريكان في العمل من أجل السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي. حضر اللقاء، مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، وحفصة عبدالله العلماء سفيرة الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

كما التقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في برلين، الدكتور روبرت هابيك، نائب المستشار، ووزير الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ، في جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الألمانية، ومجالات التعاون، وسبل تعزيزها في مختلف الجوانب، خاصة التجارية والاستثمارية والمناخ، والعمل على فتح آفاق أوسع للتعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

وناقشا عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، ومنها ملفّ استقرار سوق الغذاء والطاقة العالمي، وأهمية تعزيز الجهود لتحفيز النمو الاقتصادي العالمي، وتسريع وتيرة التعافي من جائحة «كورونا».

وأشاد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، بالنمو والتطور المستمرين في مستويات التعاون بين البلدين، في مختلف المجالات، ومنها الاقتصادية.

فيما عبّر الدكتور هابيك، عن تمنياته لدولة الإمارات، بالتقدم والنمو والازدهار، تحت القيادة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. مقدماً العزاء إلى سموّه في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله.

وشكره سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، على مشاعره الطيبة تجاه دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً. مؤكداً أن الشراكة الاستراتيجية الإماراتية الألمانية أثمرت الكثير من الإنجازات في المجالات كافة.

حضر اللقاء مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، وحفصة عبدالله العلماء، سفيرة الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"