عادي
سلطان بن عبد الله: نواصل العمل لترسيخ مفهوم التنمية المجتمعيّة

«إحصائيّة الشارقة» تفتتح المركز التدريبي لتطوير مهارات موظفي الحكومة

20:03 مساء
قراءة دقيقتين
المركز الإحصائي التدريبي
الشارقة:«الخليج»
افتتحت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعيّة الأربعاء 25 مايو، في مقرّها الجديد، المركز الإحصائي التدريبي، الهادف إلى تدريب الموظفين في مختلف الدوائر الحكوميّة في إمارة الشارقة، على عدد من المواضيع المتعلقة بمفهوم الإحصاء والتنمية المجتمعيّة، وإعداد كوادر تتميّز بالمسؤولية المجتمعيّة والمهنيّة، وتعزيز الشراكة والتعاون مع الهيئات الحكوميّة في دعم التنمية المستدامة.
وباشر المركز، منذ اليوم الأول لافتتاحه، بعقد الدورات والورش التدريبيّة، حيث بدأ بدورة «كتابة التقارير الإحصائيّة وعرض البيانات»، وتتبعها سلسلة دورات متخصّصة تنسجم مع أهداف الدائرة، ودورها في التنمية المجتمعيّة الشاملة.
أفضل الممارسات العالميّة
وقال الشيخ سلطان بن عبدالله بن سالم القاسمي، مدير الدائرة «تُواصل الدائرة العمل الدؤوب لتطوير النظام الإحصائي في إمارة الشارقة، وترسيخ مفهوم التنمية المجتمعية المستدامة. ويأتي إطلاق المركز، ليؤكّد أهميّة العمل على إعداد موظفين يتمتعون بالمعارف والقدرات اللازمة في كلّ ما يتعلق بالمسؤوليّة المجتمعيّة، ودور العمليات الإحصائيّة في تنميتها. كما أنّ المركز سيسهم في تعزيز أواصر التعاون مع الدوائر الحكوميّة المختلفة، انسجاماً مع أهدافنا في دعم وتقوية الشراكات الاستراتيجيّة بين مؤسسات القطاع الحكومي والخاص».
تنمية المهارات والقدرات
وشدّد سالم علي بن درويش، مدير إدارة الخدمات المساندة في الدائرة، على أهميّة دور المركز في توعية الموظفين في مختلف الدوائر الحكومية، بمفهوم الإحصاء والتنمية المجتمعية. مشيراً إلى أنّ تنوّع الدورات التدريبية وشمولها يُسهم في تطوير الكوادر المهنيّة، ما ينعكس على المجتمع والتنمية الشاملة بشكل عام. داعياً الموظفين والفئات المستهدفة إلى الالتحاق بهذه الدورات، لأثرها في تنمية مهاراتهم وقدراتهم المعرفية ذات الشأن.
وقال: «ستتناول الدورات مواضيع تشمل: آليات كتابة التقارير الإحصائية، وتنظيم وإدارة الوقت، والعدّ التنازلي في الإحصاء، والمسؤولية المجتمعيّة، تحليل البيانات الإحصائيّة، وقياس استطلاعات الرأي العام، والإبداع والابتكار، وغيرها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"