عادي

«العربي للطفل» يبحث عقد الجلسة المقبلة حضورياً يوليو المقبل

18:26 مساء
قراءة دقيقتين
البرلمان العرب للطفل
البرلمان العرب للطفل

بحث البرلمان العربي للطفل، استعداداته وتحضيراته لعقد الجلسة الرابعة ضمن أعمال الدورة الثانية للبرلمان، والتي من المقرر عقدها خلال يوليو من العام الجاري، بحضور أطفال البرلمان كافة من مختلف الدول العربية.
والتقى أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل في مقر البرلمان بمدينة الشارقة، الأربعاء، الكوادر الوظيفية من الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل والأمانة العامة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، في إطار التحضيرات لعقد الجلسة المقبلة لتكون حضورياً.
وأشار الباروت في بداية الاجتماع إلى أن التعافي الذي يشهده العالم من جائحة كورونا يبشر بإمكانية عقد الجلسة الرابعة حضورياً في الدولة، وبالتالي دعوة أعضاء وعضوات البرلمان من مختلف الدول العربية للحضور إلى الشارقة وعقد جلستهم في مقر المجلس الاستشاري، إلى جانب المشاركة في البرنامج التدريبي المصاحب.
وأكد الباروت أن البرلمان العربي للطفل تلقى موافقة الجامعة العربية لعقد الجلسة، إلى جانب مباركة ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.
وتناول الباروت مع اللجان التنظيمية أوجه العمل والتحضير، سواء مع الجامعة العربية والملحقيات ووزارة الخارجية بها، إلى جانب الشركاء من كافة الدوائر المحلية بحكومة الشارقة والجهات ذات الصلة.
واستعرض رؤساء اللجان التنظيمية مختلف تحضيراتهم التي تمضي على قدم وساق لعقد الجلسة وتوفير المناخ اللازم لإنجاح أعمالها، إلى جانب مناقشة مختلف التجهيزات، علاوة على مناقشة بعض النقاط المتعلقة في جلسة يوليو المقبل من برامج ومخططات، فضلاً عن رفع الخطط الوقائية لضمان صحة الأطفال في المقام الأول، علاوة على استفادتهم من تجربتهم البرلمانية ومناقشهم لموضوع الجلسة الذي سيحدد لاحقاً بناء على مقترحات الأطفال.
يذكر أن الجلسة الرابعة ستعقد في يوليو المقبل، بعد أن عقدت الجلسة السابقة، وهي الثالثة في فبراير الماضي، ضمن أعمال الدورة الثانية للبرلمان عن بعد بمشاركة 62 طفلاً وطفلة من أعضاء البرلمان مثلوا 17 دولة عربية، هي المملكة الأردنية الهاشمية، والإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، والجمهورية التونسية، والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وجمهورية جيبوتي، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية السودان، وجمهورية العراق، ودولة فلسطين، ودولة الكويت، والجمهورية اللبنانية، ودولة ليبيا، وجمهورية مصر العربية، والمملكة المغربية، والجمهورية الإسلامية الموريتانية، وترأست الجلسة الطفلة رتاج العباسي من مملكة البحرين بصفتها رئيسة البرلمان، وشاركها النائب الأول لرئيسة البرلمان الطفل التونسي كاظم بن علي الشهباني، والنائب الثاني لرئيسة البرلمان وهي الطفلة الكويتية غلا عبدالله المطيري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"