عادي

خسائر فادحة جرّاء حريق ضخم في ميناء بالسودان

19:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
السودان

الخرطوم - الخليج
أعلن مدير ميناء «سواكن» الواقع شرقي السودان على ساحل البحر الأحمر، الخميس، أن الدفاع المدني سيطر على الحريق الضخم الذي اندلع في الميناء مساء الأربعاء. 
وأظهرت مقاطع فيديو اشتعال النيران وارتفاع ألسنة اللهب؛ حيث استمرت النيران مشتعلة لساعات في منطقة إنزال البضائع من دون أن يتضح حتى الآن سبب الحريق بحسب ما نشرته صحيفة «سكاي سودان»، الخميس. 
من جانبه، أعلن رئيس نقابة عمال الموانئ في السودان، عن «خسائر ترليونية» جراء حريق ميناء سواكن، مؤكداً أن الحريق التهم آلاف الحاويات التي تشمل كافة أنواع السلع والبضائع دون وجود خسائر في الأرواح، مبيناً أنه من غير الممكن الآن تقدير الخسائر بدقة، لافتاً إلى بدء العمل في حصر الخسائر حسب ما نشرته صحيفة «باج نيوز» السودانية. 
وأكد أنه لم تعرف الأسباب الحقيقية الكامنة وراء نشوب حريق بهذا الحجم، قائلاً: «الحمد لله لم يصل الحريق إلى السيارات وإلى ميناء حيدوب».
وأشار إلى أن إدارة الميناء ستبدأ في رصد المتضررين من هذا الحريق، الخميس.
الجدير بالذكر أن الطاقة الاستيعابية الفعلية لميناء سواكن السوداني تصل إلى 323 مليون طن في العام ويبلغ طول المدخل للميناء نحو 90 متراً، فيما تبلغ مساحة أماكن التخزين العاملة 14400 متر مربع والساحات الاحتياطية 27 ألف متر مربع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"