عادي
في الابتكار والأعمال وخدمة المتعاملين

«ديوا» تحصد ثلاثاً من جوائز المجلس العالمي الأمريكي للتميّز

14:13 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:
«الخليج»
حصدت «هيئة كهرباء ومياه دبي» 3 من جوائز المجلس العالمي للتميز لعام 2022 في «التميز في الابتكار» و«الابتكار في الأعمال» و«التميز في خدمة المتعاملين»، أول مؤسسة في تاريخ المجلس تفوز بأكثر من جائزة في الدورة نفسها، وفق معايير نموذج «مالكولم بالدريج للتميز» الذي يعدّ أعلى مستوى لتقدير التميز في الأداء.
وأشاد المجلس - ومقره نيويورك - بالهيئة ونجاحها في مأسسة ثقافة التميز وجعلها ممارسة يومية.
وأعرب سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة عن سعادته بفوز الهيئة بهذه الجوائز العالمية المرموقة.
وقال «نهتدي برؤية وتوجيهات السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحقيق التميز في جميع المجالات وعلى المستويات كافة، حيث نجحنا في مأسسة ثقافة التميز وجعله جزءاً لا يتجزأ من الممارسات اليومية في الهيئة».
وأضاف يأتي فوز الهيئة بالجوائز الثلاث، ليؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح، لترجمة رؤية القيادة الرشيدة، حيث نجحت الهيئة في جعل التميز ثقافة مؤسسية راسخة بتبنّي الابتكار ركيزةً أساسيةً للتطوير والتحسين المستمر.
وتوجه الطاير بالشكر لموظفي الهيئة على جهودهم المستمرة التي أسهمت في حصول الهيئة على كثير من الجوائز المحلية والعالمية. وأشاد بالمجلس العالمي للتميز لجهوده في تثمين التميز والابتكار.
وأكد المجلس في نشرة صحفية أصدرها بالمناسبة «في حين أن عدداً محدوداً للغاية من المؤسسات ينجح في الفوز بإحدى جوائز المجلس، تعد هيئة كهرباء ومياه دبي، أول مؤسسة حكومية عالمية تفوز بهذه الجوائز، محققة أعلى الدرجات في المشاركين. ويذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يمنح فيها المجلس العالمي للتميّز أكثر من جائزة للجهة نفسها، وفي حالة الهيئة ثلاث فئات مختلفة».
وأضاف «يؤكد المجلس أن ما حققته الهيئة يعد بالفعل إنجازاً يدعو للفخر، ودافعاً جديداً لمواصلة سعيها للتطوير والتميز في الأداء.»
وأوضح المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة أن معايير نموذج «مالكولم بالدريج» تستخدم لقياس النجاح والتميز في الأداء بالاعتماد على أفضل الممارسات العالمية التي ثبت نجاحها على مدى أكثر من 30 عاماً. مشيراً إلى أن حصول الهيئة على ثلاث جوائز يؤكد مكانتها العالمية التي أصبحت مرجعاً لتطبيق أعلى معايير وممارسات التميز في جميع أنشطتها وعملياتها التشغيلية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"