عادي

«شباب الصحفيين الإماراتية» ينظم لقاء مفتوحاً مع طلبة الإعلام

22:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

نظم مجلس شباب جمعية الصحفيين، أمس، في فرع الجمعية بأبوظبي لقاء مفتوحاً استضاف فيه محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة الجمعية بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والإعلاميين الشباب وطلبة الإعلام من الجامعات.

وأكد محمد الحمادي خلال اللقاء أن مهنة الصحافة «مهنة البحث عن المتاعب» وتحتاج إلى العديد من المهارات التي تساعد على النجاح والمضي قدماً بها، مشيراً إلى أن العمل الصحفي الناجح يأتي من حب المهنة ومنحها حقها في العمل والاجتهاد والسعي من أجل المضي قدماً فيها وأوضح أن الصحافة ليست وظيفة؛ بل مهنة وعلى الصحفي أن يكون مطّلعاً وشغوفاً بعمله.

واستعرض تجربته في العمل الإعلامي بشكل عام والصحفي بشكل خاص و تطرق إلى أهمية امتلاك المعرفة والقراءة بشكل مستمر ومتابعة الأخبار وحضور الدورات التدريبية في المجال الصحفي والندوات والفعاليات وفهم كل ما هو مستجد في هذا المجال الواسع، منوهاً بأهمية الاستفادة من تجارب الآخرين والتعلم ممن لديهم الخبرات في هذه المهنة.

1
مجلس شباب الصحفيين الإماراتية ينظم لقاءً م فتوحاً مع طلبة الإعلام بالجامعات

وأجاب الحمادي عن تساؤلات الحضور، وأكد أن التخصص الصحفي مهم لصنع جيل متخصص ومحترف في مجالات عديدة كالسياسية والاقتصاد والرياضة ومجالات الفضاء والصحة وغيرها، ما يؤثر بشكل كبير في رفد السوق الإعلامي المحلي بكادر متمكن متخصص وملم بشتى المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"