عادي

صناديق الاستثمار العقاري.. تتيح الوصول بكفاءة إلى تدفقات دخل الإيجار

20:32 مساء
قراءة دقيقتين
برج الثريا

دبي: «الخليج»

صناديق الاستثمار العقاري (REITs) هي صناديق تستثمر في العقارات. ويتم تداول وحدات صناديق الاستثمار العقاري مثلها مثل أي ورقة مالية مدرجة في السوق عن طريق إدخال أوامر البيع أو الشراء من قبل شركة الوساطة.

وتوفر منصة صناديق الاستثمار العقاري في سوق دبي المالي تنوعاً أكبر للمستثمرين للوصول بكفاءة إلى تدفقات دخل الإيجار من أصول عقارية أساسية واسعة النطاق دون شرائها أو إنفاق مبالغ كبيرة من رأس المال. تتيح منصة صناديق الاستثمار العقاري في سوق دبي المالي للمصدرين زيادة رأس المال من ممتلكاتهم دون بيعها من خلال تدفق الدخل.

مزايا صناديق الاستثمار العقاري للمستثمرين

* السيولة: يوفر الاستثمار في صناديق الاستثمار العقاري المدرجة القدرة على الشراء/ البيع لتخصيص الأصول التكتيكية، وإعادة التوازن السهل للمحفظة.

* دخل ونمو طويل الأجل: توفر صناديق الاستثمار العقاري معدلات عائد منافسة ومستقرة على المدى الطويل تكمل العوائد من الأصول الأخرى المدرة للدخل.

* عائد الأرباح العالية وتراكم الثروة

* دخل منتظم من الإيجارات

* انخفاض تقلب الإيرادات

* محفظة أكثر تنوعاً

* استثمار في الأصول الحقيقية الملموسة

* التحوط من التضخم

وتميل الإيجارات والقيم العقارية إلى الزيادة عندما ترتفع الأسعار. هذا يدعم نمو أرباح صندوق الاستثمار العقاري ويوفر دفقاً موثوقاً من الدخل حتى أثناء فترات التضخم.

مزايا صناديق الاستثمار العقاري للشركات

* زيادة رأس المال: تسمح صناديق الاستثمار العقاري للشركات بجمع رأس المال للتوسع في المستقبل دون بيع حصة من الشركة القابضة نفسها.

* تأثير إيجابي: يمكن للشركات الاستفادة من أصولها العقارية من خلال إنشاء صناديق الاستثمار العقاري وزيادة رأس المال من خلال البيع الجزئي لصناديق الاستثمار العقاري.

* الشفافية: توفير حوكمة الشركات المتوافقة مع مصالح المساهمين والتقارير المالية المدققة.

* التوسع: يسمح إنشاء صندوق استثمار عقاري بجمع المزيد من رأس المال لشراء المزيد من الأصول العقارية من خلال بيع جزء من الوحدات إلى استثمارات جديدة في حالة صناديق الاستثمار العقاري الخاصة أو للجمهور في حالة صناديق الاستثمار العقاري العامة.

* تقليل المخاطر: إن إنشاء صندوق استثمار عقاري يفتح الباب أمام المستثمرين الآخرين للمشاركة في ملكية الأصول العقارية التي قد تشارك في المخاطر المستقبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"