عادي
جسر جوي بين الإمارت وقطر لمشاهدة المباريات في اليوم ذاته

«فلاي دبي» تشغل 60 رحلة يومية إلى الدوحة لحضور المونديال

19:44 مساء
قراءة 3 دقائق
الغيث وحضور المؤتمر الصحفي

من المتوقع أن تحمل الرحلات 2000 مشجع يومياً

الغيث:سعداء بهذه الشراكة الاستثنائية الفريدة

الدوحة: «الخليج»

تتعاون الخطوط الجوية القطرية مع خطوط فلاي دبي والخطوط الجوية الكويتية والطيران العُماني والخطوط الجوية السعودية، لإتاحة الرحلات اليومية المباشرة للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من وإلى الدوحة، لحضور مباريات بطولة كأس العالم 2022 في قطر في اليوم ذاته.

وسوف تشغل «فلاي دبي» 60 رحلة طيران خاصة يومية بين مطار آل مكتوم الدولي والدوحة، ومن المتوقع أن تحمل هذه الرحلات نحو 2000 مشجع يومياً.

سيتمكّن المشجعون من حجز رحلاتهم المباشرة ليوم واحد لحضور المباريات في اليوم ذاته. وتمّ تصميم هذه الخدمة الاستثنائية بهدف تمكين المشجعين من السفر بسلاسة إلى الدوحة ليتمكّنوا من حضور مبارياتهم، والاستمتاع بالأجواء الاستثنائية، وذلك قبل مغادرة الدوحة في اليوم ذاته.

وستنطلق عملية بيع تذاكر المباريات المباشرة للذهاب والعودة في اليوم ذاته بأسعار تنافسية للغاية، وذلك إلى جانب الرحلات المتناوبة من دبي وجدة ومدينة الكويت ومسقط والرياض.

كما سيحظى المسافرون الذين يقومون بحجز إحدى الرحلات لحضور المباراة والعودة في اليوم ذاته؛ برحلة سلسة تشمل خدمات المواصلات المخصصة للنقل من المطار إلى استاد المباراة وبالعكس.

وسيتمكن المشجعون الذين يحجزون هذه الرحلات، من الوصول إلى الدوحة صباحاً والمغادرة مساءً، دون الحاجة إلى الإقامة الفندقية في الدوحة. وعلاوةً على ذلك، ستتيح سياسة عدم تسجيل الأمتعة عند السفر، إمكانية الوصول والمغادرة من الدوحة بكل يُسرٍ وسهولة.

من جهته قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نكون جزءاً من هذه الشراكة الاستثنائية الفريدة مع الخطوط الجوية القطرية وشركات الطيران الوطنية لدول مجلس التعاون الخليجي. وستتيح هذه الشراكة أمامنا إمكانية الترحيب بالمزيد من مشجعي كرة القدم والزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتجربة غنية لكرم الضيافة الأصيل والثقافة العريقة التي تتمتّع بها منطقتنا العربية. ندرك مدى التأثير الإيجابي للفعاليات المماثلة، ليس على قطاعي السفر والضيافة فحسب، وإنما أيضاً على القطاع الاقتصادي بأسره ورفع المعنويات العامة للمجتمع. وإنه ليحدونا الشرف لإتاحة الفرصة أمامنا للمساهمة في لعب دور مهم لدعم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022؛ وتمكين الجماهير من المشاركة في متعة هذه الرياضة المذهلة».

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الدوحة، الخميس، أعلن الغيث، أن الناقلة سوف تشغل 60 رحلة يومية في الاتجاهين بين دبي والدوحة، موضحاً أن الرحلات اليومية مخصصة لحاملي تذاكر كأس العالم دون الحاجة للإقامة في قطر، حيث سوف تنطلق هذه الرحلات من مطار آل مكتوم الدولي بدءاً من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

ويشمل التعاون الخطوط الجوية الكويتية التي سوف تشغل نحو 20 رحلة إلى قطر، والخطوط الجوية العمانية وسوف تشغل 48 رحلة، والخطوط الجوية السعودية حتى 40 رحلة، وذلك كجزء من اتفاقية النقل في كأس العالم.

وبحسب أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية فإن الاتحاد للطيران والعربية للطيران قد تنضمان لاتفاقية شركات الطيران الخليجية لتنظيم خدمة النقل السريع إلى قطر أثناء كأس العالم.

وقال الباكر: «يعتبر نقل مشجعي كرة القدم والشغف المشترك في هذه الرياضة في صميم هذه الشراكة الاستثنائية مع شركات الطيران الخليجية. كما أننا نفتخر بإتاحة هذه الفرصة أمامنا لتوحيد جماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم، واستضافتهم في بلادنا للاستمتاع بنسخة مبهرة من هذه البطولة».

وأضاف الباكر: «وبفضل هذه البطولة ستتاح الفرصة أمامنا لتعزيز أعمالنا مع العديد من شركات الطيران الإقليمية في المنطقة. ومن شأن هذا التعاون بين الخطوط الجوية القطرية وخطوط فلاي دبي والخطوط الجوية الكويتية والطيران العُماني والخطوط الجوية العربية السعودية؛ أن يتيح للمسافرين المزيد من المرونة في السفر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"