عادي

42.8 % عائد استثمارات «الواحة كابيتال» في أسهم المنطقة خلال 12 شهراً

10:38 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

كشفت «الواحة كابيتال» أن العائد الصافي لاستثماراتها في أسهم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لـ12 شهراً المنتهية في 30 إبريل 2022 بلغ 42.8%.
حصد «صندوق الواحة كابيتال للاستثمار في الأسهم بأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، الذي تديره شركة الواحة كابيتال، جائزة «أفضل صندوق أسهم في الأسواق الناشئة» من جوائز «يوروهيدج» لعام 2021.
يستثمر الصندوق في محفظة متنوعة من أسهم الشركات العامة المدرجة في بورصات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وحقق خلال الـ12 شهراً المنتهية في 30 إبريل 2022 عائداً صافياً بلغ 42.8%. ومنذ تأسيسه في العام 2014، بلغ صافي العائد التراكمي للصندوق 296.4% متفوقاً بشكل كبير على أداء المؤشر المرجعي الذي حقق عائداً بنسبة 94.5%. ويهدف الصندوق إلى التفوق على متوسط أداء الشركات المماثلة في السوق من حيث العوائد المعدلة حسب المخاطر، بالاستفادة من الفرص المتاحة في أسواق المنطقة. ويعتمد الصندوق على نهج محكم في تقييم فرص الاستثمار تقوم على دراسة المقومات الأساسية للأسهم المستهدفة ومن ثم تحليل الظروف الاقتصادية العامة والمؤشرات الفنية، مما يمكنه من تحقيق أفضل أداء ممكن خلال مختلف دورات السوق واقتناص الفرص فور ظهورها.
تكرِّم جوائز يوروهيدج الصناديق الأفضل أداء على مستوى العالم، وذلك بناء على تحليلها لمقاييس التقييم والتي تعكس الهدفين الأساسيين لصناديق التحوط والمتمثلين في التعامل مع تقلبات السوق وتحقيق عوائد للمستثمرين. وقيمت الجوائز أداء الصناديق ومدى نجاحها خلال العام 2021 في سياق التقلبات المتعلقة بالجائحة العالمية وحالة عدم اليقين التي سادت الأسواق وتطورات الاقتصاد الكلي.
سجلت الواحة كابيتال خلال العام 2021 أداءً مالياً وتشغيلياً قوياً حيث حققت صافي أرباح بقيمة 391 مليون درهم. وتدير وحدة الأسواق العامة التابعة لها محفظة أصول تتجاوز قيمتها 1.25 مليار دولار. وتعمل الشركة من خلال وحدتي أعمال رئيسيتين، هما وحدة الأسواق العامة التي تتيح للمستثمرين المحترفين الوصول إلى صناديق تدار وفق منهجية نشطة وتستثمر في أدوات الائتمان والأسهم في الأسواق الناشئة؛ ووحدة الاستثمارات الخاصة التي تتبع استراتيجية استثمارية طويلة الأجل ومتعددة فئات الأصول تركز على الأسواق الخاصة ولديها المرونة لتوظيف رأس المال مباشرة في قطاعات ومناطق جغرافية متنوعة من خلال محفظة الفرص العالمية ومحفظة الأصول الأساسية اللتين تديرهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"