عادي
نتائج قوية وسط إقبال على متاجر التخفيضات

أسهم «دولار تري» تقفز 22.3% و«دولار جنرال» 14%

22:53 مساء
قراءة دقيقتين

ارتفعت أسهم شركة «دولار تري» للبيع بأسعار مخفض، بنسبة 22.3% بعد نشر أرباح وإيرادات ربع سنوية فاقت توقعات المحللين.

أسهم «دولار جنرال» قفزت 14% خلال التداولات الخميس.

وأبلغت الشركة عن أرباح للسهم الواحد قدرها 2.37 دولار وإيرادات قدرها 6.9 مليار دولار. وتوقع المحللون أرباحا قدرها 2.00 دولار للسهم و 6.76 مليار دولار من الإيرادات.

ورفعت «دولار جنرال» و«دولار تري» التوقعات للعام المقبل وتحدثت عن تدفق المستهلكين إلى أسواق التخفيضات خلال أوقات التضخم.

وقال بائعا التجزئة إنهما يريان فرصة للنمو لأن الأمريكيين يولون أهمية أكبر في قراراتهم الشرائية، سواء كانوا يشترون البقالة أو الديكور الموسمي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «دولار جنرال» Dollar General، تود فاسوس، في مكالمة مع المحللين: «لقد بدأنا بالفعل في رؤية عملائنا الأساسيين بدأوا في التسوق بشكل أكثر». و«قد بدأنا نرى أن الطبقة التالية من العملاء تبدأ في التسوق معنا أكثر قليلاً أيضًا».

وذكر ريك دريلينج، الرئيس التنفيذي لشركة «دولار تري» Dollar Tree، التحديات العديدة التي يواجهها المستهلكون، بدءا من أعلى مستويات تضخم منذ أوائل الثمانينيات وحتى تسجيل أسعار الوقود المرتفعة وعدم اليقين من الأحداث الحالية مثل حرب أوكرانيا والوباء. وأضاف أن العديد من المستهلكين «يعيشون من الراتب إلى الراتب».

تجاوزت الشركتان التوقعات في أرباح الربع الأول من السنة المالية والإيرادات ومبيعات المتجر نفسه.

وقالت «دولار تري»، إنها تتوقع الآن أن يتراوح صافي المبيعات لهذا العام بين 27.76 مليار دولار و 28.14 مليار دولار مقارنة بتوقعاتها السابقة بين 27.22 مليار دولار و 27.85 مليار دولار.

وقالت «دولار جنرال» إنها تتوقع نمو صافي المبيعات بحوالي 10% إلى 10.5% مقارنة مع توقعها السابق عند حوالي 10%. وقد رفعت توقعات مبيعاتها في نفس المتجر إلى نمو يقارب 3% إلى 3.5% مقارنة مع توقعها السابق عند 2.5%.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"