عادي
على هامش معرض أبوظبي للكتاب

إطلاق النسخة الإنجليزية من كتاب «من يجرؤ على الحلم»

15:17 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
يشهد معرض أبوظبي للكتاب عند الساعة الواحدة ظهر السبت، إطلاق النسخة الإنجليزية من كتاب «من يجرؤ على الحلم.. كيف حول محمد بن راشد حلمه إلى حقيقة» لرائد برقاوي رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الخليج، وتأتي النسخة بعنوان: «Dare to dream»، بعد النجاح الكبير الذي حققه الكتاب بنسخته العربية. ويتطرق الكتاب الذي تولّت نشره «موتيفيت ميديا جروب» إلى قصة نجاح دبي في ظل الرؤية والقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي رسّخت من مكانتها بوصفها مركزاً عالمياً رائداً للمواهب ووجهة رئيسة نجد فيها الموارد والفرص لتحقيق الأحلام.
وفي طيات الكتاب، يتجول الإعلامي رائد برقاوي، في الزمن الإماراتي، فيرحل إلى الماضي، ليتتبع كتابات وذكريات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، عن طفولته وأحلامه التي تحوّلت وأصبحت حقيقة، حيث يقول: «لقد سعيت في هذا الكتاب إلى تسليط الضوء على شخصية محمد بن راشد الذي يسابق الزمن إلى حد يصيبك بالدهشة، لجعل العالم مكاناً أفضل؛ فقد مكّن سموه الملايين من ثقافة الأحلام في وسط محيط عربي توقف منذ عقود عن الحلم».
وأضاف برقاوي: «من الصعب أن تحيط بشخصية كشخصية محمد بن راشد، الأمر الذي دفعني للبحث في التجربة الإماراتية في الخمسين عاماً الماضية، وكيف تتحقق الأحلام وتتسابق الإنجازات في التحليق إلى النصر والرقم واحد، بعزيمة وإرادة يملكها الشيخ محمد، فقد قرر أن يحلم لبلده ولأمته. وها نحن نحصد ثمار أحلام هذا القائد. أشكر دار النشر وكل من أسهم في خروج هذا الكتاب إلى النور».
من جهته، قال إيان فيرسيرفيس، الشريك المسؤول رئيس تحرير المجموعة في «موتيفيت ميديا جروب»: «نفخر بنشر هذا الكتاب القيّم الذي يتناول الحكمة والرؤية الاستشرافية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، إلى جانب مسيرة التنمية والازدهار التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"