عادي

التضخم يدفع «أبل» إلى زيادة أجور موظفيها

20:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دفعت معدلات التضخم التي وصلت إلى مستويات غير مسبوقة في الولايات المتحدة، حيث بلغت 8.3% في إبريل كأسرع معدل منذ أكثر من 40 عاماً، عملاق التكنولوجيا أبل إلى زيادة مرتبات الموظفين الأربعاء حيث دفعت هذه العوامل كثيراً من الموظفين لا سيما في المجالات التي يرتفع فيها الطلب مثل التكنولوجيا، للبحث عن أجور أفضل وشروط أكثر مرونة لتجاوز الأزمة.

وقد أعلنت شركة أبل عن هذه الزيادة حيث سترفع أجور العاملين في الشركة ومجال التجزئة في وقت لاحق من هذا العام؛ تأتي هذه الخطوة في ظروف السوق التي تتسم بالصعوبة في الولايات المتحدة في الوقت الحالي، ومع معاناة الموظفين من زيادة التضخم وتكلفة المعيشة بينما لا تزال البطالة منخفضة عند 3.6%، وذكرت أبل أنها ستقوم برفع الراتب المبدئي لموظفي التجزئة في الولايات المتحدة إلى 22 دولاراً في الساعة، بزيادة من 20 دولاراً، وقالت: إن المتاجر في مناطق معينة قد تكون لديها رواتب مبدئية أعلى.

وبحسب البيانات فإن أبل لا تزال عملاقاً في وضع نقدي قوي، حيث نمت المبيعات بنسبة 34% في عام 2021 إلى أكثر من 297 مليار دولار بهامش إجمالي 43% وقد أجرت من قبل كلٌ من مايكروسوفت وأمازون وجوجل تغييرات على هياكل الأجور في الأسابيع الأخيرة، بحيث يتم دفع رواتب أكبر في محاولة للاحتفاظ بالموهوبين واجتذاب المزيد منهم. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"