عادي
لفحص 500 عامل و100 أسرة متعفّفة مجاناً

«الشارقة الخيرية» تطلق المخيم الطبي الـ11 في المدام

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
المخيم الطبي المدام

الشارقة: «الخليج»

بحضور الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، أطلقت جمعية الشارقة الخيرية، الخميس، بمقر نادي المدام الثقافي الرياضي المخيم الطبي الحادي عشر لها، والأول في مدينة المدام لإجراء الفحوص الطبية المبدئية مجاناً للأسر والعمال ذوي الدخل المحدود، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وعبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي، ورؤساء القطاعات ومديري الإدارات والأقسام.

ويأتي هذا المخيم امتداداً للمخيمات السابقة التي أطلقتها الجمعية في مختلف مناطق الإمارة وتأكيد حرصها على توفير بيئة صحية لسكان الإمارة وتمكينهم من الاطمئنان على سلامتهم، حيث يتعذر على الكثيرين منهم إجراء تلك الفحوص بأنفسهم لعدم قدرتهم المادية.

وقال حمد خليفة الكعبي مدير إدارة الجمعية في المدام، إنه تم إطلاق المخيم الطبي لإجراء الفحوص المجانية لما يقارب 500 عامل من العمال، فضلاً عن 100 أسرة متعفّفة من المسجلين بكشوف الجمعية، وذلك بالتعاون مع بلدية مدينة المدام، وهيئة الصحة في دبي، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ومجموعة أستر الطبية، وجامعة الشارقة، والمستشفى الإماراتي الأوروبي، وجمعية الشارقة التعاونية، ونادي المدام الثقافي الرياضي، وبلدية مدينة المدام، وشرطة الشارقة، ودائرة الخدمات الاجتماعية فرع المدام، وقناة الوسطى من الذيد، ونادي سيدات المدام، وشركة بيئة، مما يجسد تكاتف الجميع من أجل الارتقاء بمسيرة العمل الخيري والقيام بالمسؤولية المجتمعية.

وتابع أن المخيم تضمن فحوصاً طبية مثل العيادة المتنقلة لفحوص الأسنان والعيون، والضغط والسكري، والفحوص النسائية، وتوفير الأدوية، وتوفير حليب الأطفال، إضافة إلى فحوص أمراض الكلى، والطب العام، والجلدية.

من جانبها أفادت عائشة الحويدي مديرة إدارة التطوع وخدمة المجتمع في الجمعية، أن المخيم شهد تجاوباً من أهالي المنطقة وفئة العمال، وتم تسجيل نحو 600 حالة خضعوا للفحوص التي وفرها المخيم.

وتوجهت الحويدي بالشكر الجزيل إلى كافة المشاركين من الجهات في هذا المخيم الذي يعبر عن التعاون ويجسد أهمية العمل المشترك، ودور المشاركات المجتمعة في خدمة المجتمع والارتقاء بأفراده.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"