عادي
بمشاركة ممثلي مجالس دول مجلس التعاون

الشعبة الإماراتية تشارك في اجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوربية

19:59 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الاجتماع
المشاركون في الاجتماع

شاركت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، في الاجتماع الخامس للجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الذي عقد الخميس 26 مايو، عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة ممثلي مجالس الشورى والوطني والنواب والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ومثل الشعبة البرلمانية: حمد أحمد الرحومي، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني، وخلفان الشامسي، وميرة السويدي، أعضاء المجلس. كما حضر الاجتماع الدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني.

وفي بداية الاجتماع قدم الدكتور إبراهيم النحاس، عضو مجلس الشورى السعودي رئيس اللجنة، تعازيه الحارة لدولة الإمارات، في فقيد الوطن المغفور له الشيخ خليفة بن زايد، طيب الله ثراه. كما قدم التهنئة بانتخاب صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً لدولة الإمارات.

واستعرض الاجتماع فقرات جدول الأعمال وهي: عقد لقاء ثنائي مع وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع شبه الجزيرة العربية، والحوار البرلماني بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون، في خفض وتحول الطاقة، وضمان استمرار الزيارات المتبادلة مع البرلمان الأوروبي، واستعراض نظام عمل اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية.

واتفق المجتمعون على رفع توصية باعتماد محاور الحوار البرلماني بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون، وهي: الصحة، والأمن المائي والغذائي، وتقنيات تحلية المياه، وتحولات الطاقة، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتأثير جائحة "كورونا" في التعاون البرلماني الخليجي الأوروبي، وحقوق الإنسان.

كما اتفقوا على رفع توصيتين: الأولى بمخاطبة الأمانة العامة للجنة جميع أعضاء مجالس الشورى، والوطني، والنواب، والأمة، بدول مجلس التعاون، لموافاة اللجنة بمرئياتها عن أي مقترحات يقدمونها لمناقشتها في اللجنة البرلمانية الخليجية الأوربية. والتوصية الثانية بتنسيق دولة الرئاسة، لعقد اجتماع مع البرلمان الأوربي خلال 45 يوماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"