عادي

الوصل يكسب في جولة الوداع للموسم الخامس توالياً

23:08 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة الوصل والجزيرة
دبي: علي نجم
أنهى الوصل رحلته في دوري أدنوك للمحترفين، بفوز مستحق على حساب الجزيرة 2-1، ليرفع «الأصفر» رصيده إلى 36 نقطة، وليضمن الحصول على المركز السادس في جدول الترتيب.
ووقف التاريخ إلى جانب الوصل الذي رفض تجرع الخسارة في جولة الوداع للموسم الخامس على التوالي، حيث فاز في 4 مباريات ختامية، مقابل التعادل في مباراة واحدة.
وحقق الفريق الأصفر فوزه التاسع هذا الموسم والخامس على أرضه، ليثبت موقعه سادساً في جدول الترتيب بـ36 نقطة وبفارق نقطة أقل عن الموسم الماضي حين جمع 37 رغم إنهاء الموسم تاسعاً.
وكان وداع الجزيرة البطل السابق حزيناً لموسم للنسيان،سجل فيه «فخر أبوظبي» تراجعاً كبيراً، بعدما أنهى رحلته في الدفاع عن الدرع رابعاً في جدول الترتيب برصيد 45 نقطة.
ومُني الجزيرة بالخسارة التاسعة هذا الموسم، والسابعة خارج أرضه، حيث لم يحقق الفوز خارج أرض استاد محمد بن زايد سوى 3 مرات والتعادل في 3 أيضاً في 13 مباراة لعبها.
وكان الفرنسي عبدولاي العلامة الإيجابية في مسيرة الفريق هذا الموسم، بعدما سجل 10 أهداف في مشواره مع الفريق في دوري هذا الموسم، ليتعادل مع علي مبخوت بنفس الرصيد من الأهداف، وإن لم يساعد الفريق على تحقيق ما يصبو إليه بالوصول إلى منصات التتويج.
وسجل الجزيرة سلسلة سلبية من النتائج في الأسابيع الأخيرة التي تجرع بها مرارة الخسارة الرابعة توالياً أمام كل من العين بخماسية نظيفة، وأمام خورفكان والوحدة والوصل بنتيجة واحدة 2-1. وعانى الجزيرة مشاكل دفاعية كبيرة، بعدما تعرض مرماه لـ34 هدفاً، ليكون هو الفريق الأسوأ دفاعياً بين الفرق الستة الأوائل.
وفي الجانب الوصلاوي سيخضع المدرب هيلمان لتقييم من إدارة النادي ومشاورات حول صوابية الحفاظ على وجوده فوق دكة البدلاء، بعدما بلغ أمس الأول المباراة 43 في الدوري، حقق فيها 15 فوزاً مقابل 16 تعادلاً و12 خسارة، والـ59 في كل البطولات حقق فيها 22 فوزاً.
ولا يمكن إغفال التأثير السلبي لغياب فابيو ليما الطويل بسبب الإصابة، علماً بأن اللاعب كان قد سجل هدفين فقط هذا الموسم قبل التعرض للإصابة القاسية في وتر أخيل، ما سيبعده عن الملاعب حتى بداية الموسم المقبل.
ولم يترك أجانب الوصل بصمة إيجابية أو صنع الفارق في رحلة الفريق الأصفر،ويكفي أن هداف الفريق هو المواطن علي صالح برصيد 8 أهداف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"