عادي

شنغهاي تتجه صوب إنهاء الإغلاق.. واقتصاد الصين ما زال متعثراً

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شنغهاي
بكين - رويترز
أعلنت مدينة شنغهاي، المركز المالي والتجاري في الصين، التي عانت بشدة من أحدث تفش لفيروس كورونا في البلاد، المزيد من الخطط لفترة ما بعد رفع قيود الإغلاق الخميس، إذ تتجه صوب العودة إلى الحياة الطبيعية، لكن التعافي الاقتصادي على مستوى البلاد ما زال بعيد المنال.
ومن المنتظر أن تنهي شنغهاي رسمياً إجراءات الإغلاق في أول يونيو/ حزيران، وكانت تخفف بحذر قيود مكافحة الجائحة لتسمح لمزيد من السكان بالخروج، في حين عادت المزيد من السيارات وغيرها من وسائل الانتقال إلى الشوارع.
وقال مسؤولون في المدينة الخميس إن الطلاب في المدارس الثانوية يمكنهم العودة إلى قاعات الدرس بدءاً من السادس من يونيو/حزيران، في أعقاب السماح للمراكز التجارية والمتاجر متعددة الأقسام بإعادة فتح أبوابها على مراحل من أول يونيو/حزيران.
وسجلت المدينة 338 إصابة محلية جديدة بمرض كوفيد-19 في 25 مايو/أيار وهي أقل حصيلة يومية منذ منتصف مارس/آذار وتقل بكثير عن عشرات الآلاف من الإصابات خلال ذروة تفشي الفيروس في إبريل/نيسان.
وطرح رئيس الحكومة الصينية لي كه شيانغ رؤية متشائمة لثاني أكبر اقتصاد عالمي، وقال الأربعاء إن الصعوبات الاقتصادية في بعض الجوانب أكبر مما كان عليه الحال في 2020 عندما شهدت البلاد انتشار كوفيد-19 لأول مرة.
وقال لي لآلاف المسؤولين الحكوميين في جميع أنحاء الصين في مؤتمر عبر الإنترنت إن الصين ستسعى جاهدة لتحقيق نمو «معقول» في الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"