عادي
«تنفيذي عجمان» يستعرض إحاطة عن قانون الموارد البشرية بجلسته الرابعة لعام 2022

عمّار النعيمي: بقيادة محمد بن زايد ستتحقق مراحل جديدة من الريادة

20:42 مساء
قراءة 3 دقائق

ترأّس سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، جلسة المجلس الرابعة لعام 2022، التي عقدت في مقر الديوان الأميري بعجمان، حيث بدأ الجلسة بالترحّم على فقيد الوطن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، داعياً المولي عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته.

وقال سموّه «ذكرى الراحل الكبير سَتظلّ خالدةً وستبقى أُسسه القوية ورؤيتهُ الواضحة نهجاً نسترشد به نحو تحقيق إنجازاتٍ عظيمةٍ تشهد له بأنّه كان خيرَ قائد لمسيرة التمكين. ودولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ستحقق مراحل جديدة من النمو والتقدّم والريادة».

و بدأت أعمال الجلسة باستعراض إحاطة عن قانون الموارد البشرية ولائحته التنفيذية الجديدة. وأكّد سموّ الشيخ عمار بن حميد، في هذا الشأن أهمية مرونة العمل الحكومي والتعاطي بفعالية مع المتغيرات، وما أفرزته من متطلبات في الوقت الراهن، حيث لا بدّ أن تتمتّع الحكومة بكل أجهزتها ومؤسساتها، بمرونة عالية قادرة على إجراء التطويرات المستمرة على تشريعاتها وآليات عملها، لخلق بيئة عمل صحيّة ومتوازنة ومحفّزة، وفق أفضل المعايير والممارسات المطبقة في الحكومات.

1

واطّلع أعضاء المجلس، على تقرير المكتب التجاري الأمريكي في حماية حقوق الملكية الفكرية لعام 2022، وهو تقرير سنوي من مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة، يشير الى مستوى الثقة في الأسواق العالمية في مجال الملكية الفكرية، حيث تهدف متابعة التقريرالعالمي وانعكاساته على اقتصاد الإمارة إلى المحافظة على سمعة اقتصادها من المنظور الاقليمي والعالمي والتسويق لها، والمحافظة على الشعور بالثقة لدى أصحاب العلامات التجارية العالمية وجذب الاستثمارات، إلى جانب حماية المستهلك، بحماية البضاعة ذات العلامة التجارية.

كما استعرض التقرير جهود دائرة التنمية الاقتصادية في حفظ حقوق الملكية الفكرية وإنجازاتها، لعام2021، حيث أشاد التقرير بمستوى حماية حقوق الملكية الفكرية في الإمارة التي تسهم في تحقيق التنافسية العالمية، وتعزيز الموقع الريادي، وعكس مجموعة من التأثيرات الايجابية في البيئة الاقتصادية.

وناقش أعضاء المجلس أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين الجهات المعنية، للتصدي للظواهر التجارية السلبية وآليات التعامل معها، خاصّةً المرتبطة بالمواد الاستهلاكية التي قد يتسبب وجودها في الأسواق، بمخاطر صحية عالية.

1

واطّلع الأعضاء على تقرير رعاية الطفولة بإمارة عجمان لعام 2022 الذي تضمّن استعراض نتائج دراسة سعادة الطفل، ومشروع روّاد الأعمال الناشئين، وعرض تجربة اجتماعية طبّقت على الأطفال، حيث تهدف دراسة سعادة الطفل إلى تطوير وفهم أفضل لمفهوم الرفاه، من حيث صلته بالأطفال والتعرف إلى تأثير جائحة «كورونا» في شعور الأطفال بالسعادة تجاه مختلف جوانب الحياة، والتعرف إلى طبيعة استخدام الأطفال لشبكات التواصل، ومدى تعرضهم للتنمّر الالكتروني، فضلاً عن وضع مقاييس الرفاه الذاتي للأطفال ومراقبة التغيرات في الرفاه بمرور الوقت. وأظهرت الدراسة نتائج قياس مؤشر الطفولة التي بلغت 89.2 في المئة لعام 2022 ورأي الأطفال وسعادتهم تجاه مجموعة من الجوانب الحياتية والاجتماعية ذات الصلة بالرفاه الذاتي للأطفال، وخصوصاً خلال الجائحة، لتمكين تحديد مجالات تحسين وتطوير جودة الحياة للأطفال.

وفي هذا الإطار أكّد سموّ الشيخ عمار بن حميد، أن حكومة عجمان تعهّدت بأن تكون دائماً حاضرةً للرخاء والازهار بمفهومها الإنساني الواسع، وأن يحظى كل فرد في المجتمع بفرصته للازدهار والنمو والمشاركة، حيث يعدّ الطفل اليوم أساس هذا المجتمع، ما يتطلب أن تُخصص له البرامج والمبادرات المبنية على دراسات حقيقية ونتائج تعكس واقعه الفعلي لتسهم في توفير الحماية اللازمة له من جانب، وتطوير وتنمية مهاراته وتعزيز فرصه في المشاركة الكاملة في المجتمع، من جانب آخر.

1

وناقش أعضاء المجلس، آخر التطورات الصحية العالمية، والإجراءات الاحترازية وجاهزية فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، للتعامل مع احتمالية ظهور وانتشار الأوبئة والأمراض، في الإمارة، للحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

كما اطلّع المجلس على نتائج مشاركة عجمان في سوق السفر العربي 2022، حيث كانت المشاركة ناجحة بأرقام ومؤشرات تبشّر بانتعاش القطاع السياحي، وتفتح فرصاً جديدةً للاستثمار وتوطيد العلاقات العالمية. (وام)

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"