عادي

لمسات نهائية لتطوير شجرة مريم ومجمع الأديان

19:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»
انتهت محافظة القاهرة من وضع اللمسات الأخيرة لمشروع تطوير مسار العائلة المقدسة، بمنطقتي مصر القديمة والمطرية، حيث يعد مسار العائلة المقدسة من المشروعات القومية. وأوضحت أن المسار شهد جهداً كبيراً من الدولة، ليصبح مشروعاً سياحياً ودينياً، يجذب ملايين السياح من كل دول العالم، ولاسيما أن مصر تنفرد بهذا المسار.
وأوضحت محافظة القاهرة أن عملية التطوير عالجت مشكلة الصرف الصحي في منطقة شجرة مريم، بالمطرية، وفي محيط مجمع الأديان بمصر القديمة
كما تم إشاء المظلات الخرسانية، ومن زرع أشجار النخيل، وطلاء أحواض الزرع، على طول خط المسار.
ونوهت المحافظة بأن أعمال تطوير منطقة شجرة مريم تشمل أيضاً تطوير المظهر الحضاري والهوية البصرية، من خلال توحيد لافتات المحال التجارية الموجودة بالمنطقة، على غرار منطقة وسط القاهرة، كما سيتم تغيير بعض أنشطة المحال لتكون مزارات سياحية تتناسب مع المكان السياحي.
وأشارت المحافظة إلى أن الأجهزة التنفيذية أضافت بعض اللمسات الجمالية على خطة التطوير، في منطقة مجمع الأديان، حتى يتواكب هذا التطوير مع أهمية المسار، حيث شملت الخطة طلاء جميع العقارات المطلة على جامع عمرو بن العاص، بألوان موحدة، كي تضفى مظهراً يليق بالحدث. كما تم تهذيب الأشجار، وتكثيف المزروعات، والمساحة الخضراء أمام المسجد.
ولفتت محافظة القاهرة إلى أنه يجري تطوير ورفع كفاءة نقاط الخدمة الشرطية، بنطاق مجمع الأديان، وخط السير، كما تم عرض مقترح لإعداد حواجز مرورية حديدية ذات لمسة جمالية، وشكل حضاري مميز.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"