عادي

ارتفاع الأسهم اليابانية بعد تراجع 3 جلسات

13:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أنهى مؤشر نيكاي الياباني ثلاث جلسات متتالية من الخسائر، الجمعة، مقتفيا أثر ارتفاع مؤشرات «وول ستريت» ليوم الخميس، على الرغم من أن المكاسب كانت محدودة إذ بدأ المستثمرون في بيع الأسهم عندما اقترب المؤشر من مستوى 27 ألف نقطة ذي الأهمية المعنوية.
ارتفع المؤشر نيكاي 0.66 بالمئة ليغلق عند 26781.68 نقطة وأغلق مرتفعا بنسبة 0.16 بالمئة خلال الأسبوع. فيما صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.52 بالمئة إلى 1887.30 وسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 0.53 بالمئة.
وأغلقت «وول ستريت» على ارتفاع كبير، الخميس، بعد أن أدت التوقعات المتفائلة لأرباح شركات التجزئة وتراجع المخاوف المتعلقة برفع حاد في سعر الفائدة من البنك المركزي الأمريكي إلى إقبال المستثمرين على عمليات الشراء.
وقفز سهم نيبون يوسن 6.4 بالمئة بعد أن أعلنت شركة الشحن عن عملية تقسيم للأسهم. وارتفع قطاع الشحن 4.88 بالمئة وكان الرابح الأكبر بين 33 مؤشرا فرعيا في بورصة طوكيو.
وارتفعت أسهم الشركات المرتبطة بالسياحة الوافدة مع تخفيف اليابان من القيود على الحدود للسماح بدخول المزيد من السياح.
وارتفع سهما جي فرونت ريتيلنج وتاكاشيمايا لسلاسل المتاجر متعددة الأقسام بنسبة 4.7 بالمئة و4.11 بالمئة على التوالي.
وهبط سهم شركة أوساكا للغاز 3.02 بالمئة، وكان الأسوأ أداء على المؤشر نيكاي، يليه سهم منصة الخدمات الطبية «إم 3» الذي تراجع 2.81 بالمئة. وارتفعت أسهم 143 شركة في مؤشر نيكاي مقابل تراجع 80 سهما. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"