عادي

«الإمارات ريت» يبيع عقاراً بـ 233 مليون درهم

11:30 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «إيكويتاتيفا»، مديرة صندوق الإمارات ريت (CEIC)، الجمعة، عن بيع العقار المُستضيف لمدرسة جبل علي في منطقة أكويا بدبي لشركة تعليم القابضة (تعليم).
ويملك صندوق الإمارات ريت العقار منذ عام 2015، وقد قام بتمويل تطوير مرافق مدرسة جبل علي غير الربحية التي تتسع لاستيعاب 1800 طالب. وتأسست مدرسة جبل علي في دبي عام 1977، وهي تدرس المنهاج البريطاني للطلاب من عمر 3 إلى 18 عاماً. وقد نقلت المدرسة عملياتها إلى مجمع أكويا الجديد عام 2016.
سعر الصفقة
وتقدر القيمة الإجمالية للصفقة، والتي ستقوم شركة تعليم بتسديدها للإمارات ريت، بمبلغ 233.5 مليون درهم. وتتضمن قيمة الصفقة سعر بيع العقار، بما يتماشى مع آخر تقديرات قامت بها إحدى شركات التقييم المستقلة للصندوق، إضافة إلى تسديد المستحقات المتأخرة على مدرسة جبل علي لمصلحة الصندوق.
وبتلقيه لإجمالي قيمة الصفقة سيكون صندوق الإمارات ريت قد حقق، خلال فترة حيازة عقار مدرسة جبل علي، عائداً على الاستثمار يعادل 1.4 ضعف قيمة الاستثمار الأصلي.
المحفظة
وسيصل عدد العقارات في محفظة صندوق الإمارات ريت، بعد إتمام الصفقة، إلى 10 عقارات في مختلف أنحاء دبي بمساحة تأجير صافية تصل إلى 203.366 قدم مربعة. وتقدر قيمة محفظة الصندوق الاستثمارية بمبلغ 2.6 مليار درهم، وتتركز نسبة 37.6% من مساحات التأجير للصندوق في الأصول والمرافق التعليمية.
وقال ثيري ليليو الرئيس التنفيذي لشركة إيكويتاتيفا: «يسرنا أن نتشارك مع شركة تعليم ومع مجلس محافظي مدرسة جبل علي لإتمام هذه الصفقة لمصلحة مستثمري الإمارات ريت ومدرسة جبل علي وطلاب المدرسة وهيئتها التعليمية. وتعكس هذه الصفقة حرصنا على تعزيز العائدات لمستثمرينا في ذات الوقت الذي ندعم فيه عمليات مستأجرينا ونموهم. ونحن نتطلع قدماً لإعادة توظيف العائد الفائض في فرص أخرى».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"