عادي

«الصير مارين» تضم ناقلتين لشحن الغاز المُسال بـ 246 مليون درهم

تستهدف 15 سفينة أخرى خلال عام 2022
11:40 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية «الصير مارين»، استحواذها على ناقلتين لغاز البترول المُسال بصفقة بلغت قيمتها 246 مليون درهم، في خطوة تهدف إلى تلبية الطلب المتنامي في ظل نمو صادرات الغاز المسال بين عدة مناطق حول العالم.
وتستهدف الصير مارين، التي تنتهج استراتيجية توسعية لتصبح شركة عالمية في مجال الشحن التجاري، الاستحواذ على 15 سفينة أخرى خلال عام 2022. وقد تضاعف الطلب على عقود ناقلات المنتجات وقطاعات الغاز نتيجة للتطورات الجيوسياسية التي شهدها العالم مؤخراً.
وتبلغ سعة ناقلتي غاز البترول المُسال الجديدتين (MT Alcor) و(MT Alkaid) 20,700 متر مكعب، ومن المتوقع أن يبلغ معدل العائد الداخلي للناقلتين 25%.

الاستحواذ بالتعاون مع بنوك دولية منها «آي إن جي» و«بنك أوف أميريكا»

وقال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين: «تمتلك الصير مارين مكانة مالية وتشغيلية قوية، ما يتيح لها إمكانية الاستفادة من التوجهات الإيجابية الحاصلة في مجال الشحن البحري العالمي، لا سيما في قطاع غاز البترول المُسال. وتعمل الشركة على تطوير قاعدة قوية وواسعة من العملاء، وتمضي بوتيرة متسارعة لتلبية الطلب المتنامي على عقود إيجار السفن. تسهم مثل هذه الصفقات في توسيع نطاق عملياتنا بشكل كبير، وتوفر عوائد مجزية للشركة ومساهميها».
وتم الاستحواذ على الناقلتين عبر تعاون وثيق مع عدد من البنوك الدولية ومنها «آي إن جي» و«بنك أوف أميريكا».
تأسست شركة الصير مارين في عام 2003، وهي مدرجة في سوق نمو (سوق أبوظبي للأوراق المالية). وتُعد الصير مارين شركة رائدة في مجال الخدمات البحرية في المنطقة وتتوسع بوتيرة متسارعة في قطاع الشحن التجاري. وتقدم الشركة خدمات بناء السفن وتجديدها وإدارة اليخوت للعملاء من القطاع الخاص، فضلاً عن الوفاء بعقود سفن القطاع العام.


إقرأ المزيد: سلطان بن سليم لـ«الخليج»: نراقب التضخم لتسعير الخدمات


 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"