عادي

العراقيون ينتقدون مدرب المنتخب الأولمبي

13:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بغداد: زيدان الربيعي
تعرض التشيكي، ميروسلاف سوكوب، مدرب منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم إلى انتقادات واسعة من قبل الشارع الكروي في العراق بسبب تصريحاته التي وصفت بـ«غير الموفقة» ضد اللاعب علي الحمادي المحترف في الدوري الإنجليزي.
وكان سوكوب شنّ هجوماً لاذعاً على اللاعب علي الحمادي، بسبب عدم رده على اتصالاته، مؤكداً أن «الحمادي يعتقد أنه رونالدو، (في إشارة إلى النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو)، في حين هو يلعب في دوري الدرجة الخامسة».
ودعا لاعبون ومدربون وإعلاميون وصحفيون عراقيون المدرب سوكوب إلى التعامل بأسلوب يتناسب مع اللاعبين العراقيين، مع تأييدهم له في اتباع أسلوب الضبط أن تطلب الأمر.
كما دعا آخرون المدرب سوكوب، وكذلك مشرف المنتخب العراقي غانم عريبي، إلى إيجاد حل مناسب لمشكلة اللاعب أحمد سرتيب، لأنه لاعب جيد ويحتاجه المنتخب الأولمبي العراقي في بطولة آسيا، لافتين إلى أن «ما حصل يعود إلى قلة خبرة اللاعب أحمد سرتيب، وكان يفترض على القائمين على المنتخب الأولمبي تجاوزها بطريقة أخرى غير الطريقة التي أدت إلى أبعاد اللاعب سرتيب وحرمان المنتخب الأولمبي من خدماته».
وقد وصل الأمر إلى البعض بالطلب من الاتحاد العراقي لكرة القدم الإسراع إلى تهيئة مدرب طوارئ لتفادي الانتكاسة المحتملة للأولمبي العراقي.
يذكر أن المنتخب الأولمبي العراقي قد خسر أمام نظيره الإيراني بهدف واحد من دون مقابل في مباراة ودية جرت، الثلاثاء، على ملعب المدينة في العاصمة بغداد، ولم يظهر بالصورة المتوقعة، ما زاد بالضغط والهجوم على سوكوب.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"