عادي

جدري القرود.. تحذير من تفشي المرض بأمريكا بعد إصابة 9 حالات

20:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

حذر المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC»، من تفشي مرض جدري القرود بالولايات المتحدة، وذلك بعد تسجيل 9 حالات.

وأكد المركز، أن الحالة التاسعة من جدري القرود في الولايات المتحدة لامرأة من شمال ولاية فرجينيا كانت قد سافرت مؤخراً إلى إفريقيا.

وقال رؤساء الصحة بالولاية، إن المريضة عادت مؤخراً من بلد إفريقي «من المعروف أن المرض يحدث فيه»، وإنها تعزل في المنزل، ولديها مرض خفيف.

وأكدت مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC»، الدكتورة روشيل والينسكي، إنه قد يكون هناك انتشار في المجتمع، فقد أصيبت امرأة في ولاية فرجينيا الشمالية، والتي تعتبر الحالة التاسعة لمرض جدري القرود التي يتم اكتشافها في الولايات المتحدة، وتم الكشف عنها يوم الخميس وسط تحذيرات من احتمال انتشار الفيروس في البلاد الآن.

وأشارت والينسكي، إلى أن انتقال الفيروس في المجتمع قد يحدث الآن في الولايات المتحدة، ولم تكشف عن عدد الحالات المرتبطة بالسفر الدولي.

وشددت على أن الجميع معرض لخطر الإصابة بالفيروس، قائلة: «الوصمة والتمييز في الصحة العامة يؤديان إلى انخفاض الوصول إلى الرعاية، وانتقال المرض المستمر، والاستجابة الضعيفة لحالات التفشي والتهديدات»، مضيفة: «إنني أحث الجميع على التعامل مع هذه الفاشية دون وصمة عار ودون تمييز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"