عادي
سعيدة بعرض «العنكبوت»

ريم مصطفى: «كاميليا» في «سوتس بالعربي» تشبهني

22:43 مساء
قراءة 3 دقائق

القاهرة: حسام عباس

حققت الفنانة المصرية ريم مصطفى حضوراً قوياً في دراما رمضان بمشاركتها في بطولة مسلسل «سوتس بالعربي» مع آسر ياسين وأحمد داوود الذي قدمت خلاله شخصية «كاميليا» خفيفة الظل، ومؤجل لها مسلسل جديد بعنوان «دوبامين» تخوض خلاله أول بطولة مطلقة في مشوارها. وقدمت للإذاعة أيضاً في رمضان مسلسل «موس صلاح» مع أحمد فهمي وعمرو عبدالجليل. وكانت ريم شاركت في الفترة الأخيرة في بطولة أكثر من عمل سينمائي مهم منها «أهل الكهف» مع خالد النبوي و«العنكبوت» مع أحمد السقا ومنى زكي، الذي يعرض حالباً، بعد تأجيل طويل. كما شاركت محمد هنيدي بطولة فيلم «الجواهرجي»، وكانت قد خاضت تجربة مسرحية في موسم الرياض الترفيهي مع حسن الرداد وعن إطلالتها في رمضان وتجربتها في الإذاعة وخطواتها السينمائية الأخيرة كان معها هذا اللقاء.

* هل هناك من تشابه بين «كاميليا أشرق» في مسلسل «سوتس بالعربي» وشخصيتك في الواقع؟

- شخصية «كاميليا» في المسلسل فيها تناقضات عديدة فهي جادة في حياتها، لكنها خفيفة الظل أيضاً وصريحة جداً وجريئة وتستطيع أن تواجه الآخرين بعيوبهم، وهي تشبهني كثيراً، فأنا شخصية لا أعرف الحلول الوسط إما أبيض أو أسود، وسعدت بها جداً وصداها مع الجمهور من الحلقات الأولى في رمضان الماضي كان مشجعاً جداً وحققت بها حضوراً قوياً وهي إضافة مهمة لي.

* ألا تقلقين من تلك الأعمال المأخوذة عن «فورمات أجنبية»؟

- عندما يكون العمل مكتوباً بشكل جيد، وتم تمصيره بشكل مناسب لنا ولعاداتنا وتقاليدنا ويتصدى له فريق متميز مثل آسر ياسين الذي أستمتع بتكرار العمل معه وكان معنا أحمد داوود وصبا مبارك ومحمد شاهين وتارا عماد وغيرهم تحت إدارة مخرج مميز، هنا أكون مطمئنة ونجاح العمل مع الجمهور هو الفيصل.

* هل أسعدك عرض المسلسل على إحدى القنوات المفتوحة مع عرضه على أخرى مشفرة ومنصة رقمية؟

- بكل تأكيد، عرض أي عمل على قناة مفتوحة في رمضان مهم جداً، ويحقق نسبة مشاهدة عالية، وكذلك جمهور المنصات الرقمية كبير ويتسع وهو جمهور مختلف لأنه يسعى للعمل لكي يشاهده بتركيز بعيداً عن الإعلانات وعلى كل حال الحضور مع جمهور رمضان له متعة مختلفة.

* هل حماسك لمسلسل «دوبامين» لأنه أول بطولة مطلقة لك بمعنى الكلمة؟

- البطولة خطوة مهمة وممتعة بقدر ما فيها من مسؤولية ولكني قدمت البطولة الأولى في مسلسل «شديد الخطورة» وكان تجربة مميزة ومثيرة وحققت لي نجاحا مهماً ومسلسل «دوبامين» إضافة بلا شك وخطوة جديدة على الطريق الذي أتقدم فيه بقوة وخطوة.. وأغراني في العمل موضوعه الجريء والمثير وأنه جمعني مع فريق مميز يضم محمد كيلاني وبسنت شوقي وباسل الزارو وتيام مصطفى قمر ومع مخرج مهم هو رؤوف عبد العزيز.

أعمال سينمائية

* لديك أكثر من عمل سينمائي مؤجل.. ماذا ننتظر منك قريباً في دور العرض؟

- يعرض لي حالياً فيلم «العنكبوت» الذي شاركت بطولته النجوم أحمد السقا ومنى زكي وظافر عابدين ويسرا اللوزي للمخرج أحمد نادر جلال، ومن أفلامي المهمة أيضا فيلم «أهل الكهف» مع عدد من النجوم المهمين منهم محمود حميدة وخالد النبوي ومصطفى فهمي وغادة عادل ومحمد فراج ومحمد ممدوح للمخرج عمرو عرفة، وأعتقد بأنهما فيلمان مهمان ويضيفان لي حضوراً قوياً في السينما خلال تلك الفترة، وسعيدة جداً بالعمل مع هنيدي في فيلمه الأخير بعنوان «الجواهرجي»، وكنت أنتظر تلك الخطوة منذ فترة لأني أحب أعماله الكوميدية الخفيفة ومن خلاله سوف أصل لجمهور كبير، والفيلم يجمع عدداً كبيراً من الأسماء المهمة منهم منى زكي ولبلبة وأحمد السعدني وهو من تأليف عمر طاهر وأخرجه إسلام خيري.

* هل يمكن أن تطمعي في بطولة مطلقة في السينما قريباً؟

- أتمنى ذلك، لكنها خطوة تتطلب استعداداً خاصاً كما تحتاج إلى مخرج جريء ومنتج مغامر وأنا مستعدة لتلك الخطوة، ومن أفلامي الجديدة التي أشارك في بطولتها «جروب الماميز» مع غادة عادل وبيومي فؤاد وروبي ومحمد سلام الذي يخرجه معتز التوني وهو فيلم كوميدي خفيف.

* كيف تقيمين صدى تجربتك في المسلسل الإذاعي الرمضاني «موس صلاح»؟

- الإذاعة لها جمهورها الخاص جداً فهناك الملايين الذي لا يرون التلفزيون وبحكم عملهم يكون الراديو هو متعتهم والعمل الإذاعي ممتع ومفيد ويعطي الممثل خبرة جديدة. واستمتعت بمسلسل «موس صلاح» مع أحمد فهمي وعمرو عبد الجليل ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة وصدى العمل رائع جداً مع جمهور مختلف.

* ما تقييمك لتجربتك المسرحية الأخيرة؟

- تجربة مفيدة وناجحة مع حسن الرداد وغادة عادل محمد عبدالرحمن، وحققت مسرحية «في نص الليل» نجاحاً مهماً في موسم الرياض الترفيهي، وتعلمت الكثير من التجربة في المسرح والإذاعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"