عادي

«عائلة سيمبسون» تتنبأ بمرض الجدري

23:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا صورتين تصوران هومر سيمبسون من مسلسل «عائلة سمبسون» أن هوميروس مصاب بالجدري، وأن كتّاب المسلسل توقعوا انتشار الفيروس، ويجب التحقيق معهم. وحقق المسلسل الكرتوني سلسلة من التوقعات التي أثبت التاريخ حدوثها رغم مرور عدة سنوات على المسلسل.

وكشفت الصورة المنتشرة ل«هومر» من حلقتين منفصلتين تم بثهما في تواريخ مختلفة، صورة هوميروس مع نقاط في جسمه، وإنها عدوى الجدري.

وتظهر الحلقة عدوى هومر بعدما انتقلت إليه من ابنته ماجي، وبثت الحلقة عام 2005 بعنوان «Milhouse of Sand and Fog»، كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه.

وتأتي الادعاءات المتداولة على خلفية تقارير تفيد بأن عدد حالات الإصابة بمرض جدري القردة تجاوز 250 حالة، خصوصاً في أوروبا وأمريكا الشمالية.

وتنبأت «عائلة سيمبسون» بحدوث أمور كثيرة من الأمراض والأوبئة إلى السياسة والحروب، بدءاً من تولي دونالد ترامب منصب الرئيس الأمريكي، وأظهر المسلسل نزول ترامب وهو يلوح إلى أنصاره من مصعد كهربائي، وهو ما حدث في الواقع مروراً بأحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001، وتقنية «ميتافيرس» شبكة العالم الافتراضي التي تركز على المستقبل والخيال العلمي وانتهاء بالحرب الأوكرانية، وآخرها الجدري.

وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت حالات إصابة بجدري القرود في 12 دولة، بما فيها إسبانيا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"