عادي

يان كريتسن ينضم إلى «دراجات الإمارات»

21:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يان كريتسن

أعلن فريق الإمارات عن انضمام الدراج الشاب يان كريستن إلى صفوفه، حيث وقَّع السويسري البالغ من العمر 17 عاماً عقداً مع فريق الإمارات حتى عام 2027.

وينحدر كريستن من منطقة أرجاو، ونجح رغم صغر سنه في حصد إنجازات بارزة في مسيرته التي ما زالت في بداياتها،إذ فاز باللقب الوطني في عدد من فئات رياضة الدراجات،بما في ذلك لقب سويسرا لسباقات الدراجات على المضمار،وسباقات السايكلو-كروس،فضلاً عن بطولتي السباقات ضد الزمن وسباقات التسلق،كما أنه يحمل لقب بطل العالم الحالي لرياضة السايكلو-كروس لليافعين،بعد فوزه المستحق في فاييتفيل في أميركا.

وتربط بين كريستن وفريق الإمارات علاقات قوية،إذ يشارك حالياً في السباقات ضمن «فريق بوجي» تحت إشراف نجم فريق الإمارات تادي بوجاتشار،ويواصل كريستن خوض السباقات والمشاركة في التدريبات مع الفريق بهدف الانتقال إلى تشكيلة فريق الإمارات المحترفة في الأعوام المقبلة.

ويتمثل الهدف من «فريق بوجي» في تطوير الشباب ليصبحوا أعضاء منتجين في المجتمع، فضلاً عن الاستمتاع بوقتهم على الدراجة، ويضم الفريق أكثر من 150 دراجاً، وحظي مؤخراً برعاية فريق الإمارات، ما يوفر له فرصة النمو وتعزيز مكانته في رياضة الدراجات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"