عادي

يزوّر توقيع زوجته ويستولي على مركبتها

20:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

استولى خليجي على مركبة تعود ملكيتها لزوجته بعد تزييف توقيع الأخيرة على شهادة حيازة صادرة من هيئة الطرق والمواصلات، فدانته محكمة الجنايات في دبي وقضت بحبسه 3 أشهر.

وتعود تفاصيل القضية إلى يناير العام الماضي، حين اكتشفت سيدة خليجية بيع مركبة من نوع همر H2 لزوجها دون علمها. وأفادت المبلغة في التحقيقات بأنها فوجئت بعدم ملكيتها لإحدى المركبات الخاصة بها بعد تواصلها مع هيئة الطرق والمواصلات للتأكد من إجمالي المخالفات الخاصة بمركباتها المسجلة باسمها في الهيئة بدبي.

وتابعت أنها تركت مسكن الزوجية إثر خلاف بينها وبين زوجها عام 2020، وتركت مركبتها التي فوجئت ببيعها دون علمها فتقدّمت ببلاغ لدى الجهة المعنية فتم التحقيق مع الموظف، وتبين أن زوجها تقدم بطلب لهيئة الطرق والمواصلات بنقل ملكية المركبة وحيازتها بعد تقديم جواز سفر المبلغة وهويتها الأصلية وتزوير توقيعها.

وفي التحقيقات نفى المشتبه فيه الاستيلاء على المركبة، وأفاد بأنه هو المالك الفعلي للمركبة وأنه اشتراها بموجب إيصالات من ماله الخاص وقام بتسجيلها باسم زوجته، وأقر بأنه وقع على نموذج شهادة حيازة المركبة في خانة البائع بدلاً من المبلغة، وكذلك وقع في خانة المشتري، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"