عادي

10 فوائد جمالية لتقويم الأسنان

23:05 مساء
قراءة 3 دقائق

عَرْض ثلاثي الأبعاد للابتسامة، أحدث صيحة إعلانية لتشجيع الراغبين في تقويم الأسنان، أن ترى ابتسامتك مجسمة، حيث تعمل المصففات على تحريك الأسنان، بشكل آمن وبخطوات بسيطة، لتأخذ وضعها السليم، طوال فترة التقويم، إذ يرتبط تقويم الأسنان بالحفاظ على مظهر جذاب.

والابتسامة، هي الخطوة الأولى للبحث عن تقويم الأسنان، وكل إنسان إيجابي في الحياة، يبحث عن مظهر جيد يتناسب مع طموحه في الظهور بأفضل مظهر جذاب، وتبدأ الرحلة من الابتسامة، ومن هنا كان الباب مفتوحاً أمام إعلانات تقويم الأسنان التي تستهدف الراغبين في الفوائد الجمالية من وراء التقويم.

خطة علاج مدروسة، سواء في عيادات الأسنان، أو عن بعد، مع متابعة ورعاية مباشرة طوال مرحلة العلاج، مع إمكانية استعادة المبلغ المدفوع في حال لم يكن الشخص مؤهلاً للتقويم، كل ذلك عوامل جذب كثيرة للحصول على فوائد تقويم الأسنان المتعددة للباحث عن الظهور بابتسامة مشرقة، جذابة، واثقة.

مراحلة متعددة مر بها تقويم الأسنان، حتى وصل إلى المرحلة الشفافة، وتم إجراؤه من دون ألم، خصوصاً أن الاقتراب من الأسنان يمثل هاجس خوف لدى كثير من الناس، خصوصاً المرأة والطفل، وحتى كثير من الرجال يخشون رحلة الذهاب إلى طبيب الأسنان.

في مرحلة التقويم الشفاف، بدأ الكثير يتنازل عن مخاوفه، ويبدأ رحلة التقويم، بحثاً عن ابتسامة متعددة الدرجات، وصولاً إلى ابتسامة اللؤلؤ، خصوصاً إذا كانت عملية التقويم من دون ألم، كما يظهر في إعلانات مراكز وعيادات الأسنان على مواقع التواصل الاجتماعي، بل وزادت من عملية الترغيب، بالإعلان عن إنجاز العلاج إلكترونياً، ما شجع كثيرين على اتخاذ خطوة التقويم.

تقويم الأسنان له فوائد مهمة، نذكر هنا أهم 10 فوائد للتقويم، وهي:

1- ظهور الابتسامة الطبيعية بطريقة جذابة، ومن خلال تصميم محاكاة ثلاثية الأبعاد المخصصة لكل حالة، يرى الشخص تطور ابتسامته منذ بدء التقويم، وحتى الوصول إلى عدم الخجل من إظهار الأسنان أثناء الابتسامة.

2- أسنان بيضاء ناصعة، تضمن الخلاص نهائياً من الشعور بالخجل من الظهور أمام الناس بأسنان ليست لؤلؤية.

3- تعديل اكتظاظ الأسنان خلال 9 أشهر على الأكثر، وهي أكثر الحالات التي تحتاج تقويماً، لتسهيل مضغ الطعام والوصول إلى عملية هضم صحيحة.

4- تعديل تباعد الأسنان، وذلك بتصميم مصففات وفق خطة علاجية مفصلة.

5- يمكن شرب الماء البارد فقط، مع تركيب مصففات تقويم الأسنان، وغير ذلك، من الضروري إزالته، حتى يتم التقويم بالكامل، لأن المواد الساخنة سوف تشوه المصففات ما يجعلها غير فعالة.

6- يمكن وضع مصففات تقويم الأسنان طوال الوقت، حتى أثناء النوم، فالأسنان تحتاج 22 ساعة يومياً لوجود المصففات، حتى تكون فعالة، ولا يمكن خلعها إلا عند تناول الطعام والشراب.

7- المواد التي تستخدم في صناعة المصففات لضمان أفضل أنواع التقويم، هي المصففات المصنوعة من البلاستيك المرن، ما يجعل نتائج التقويم إيجابية ووفق الخطة التي تتناسب وكل حالة.

8- كثير من المشاهير، ظهروا وهم يرتدون تقويم الأسنان، وبعضهم يرتديه كنوع من الموضة، حتى الآن، والتي يجاريها كثير من متابعيهم، فالتقويم يعطي انطباعاً بأن الشخص الذي يضعه بأسنانه مسايراً لأحدث صيحات موضة المشاهير.

9- الثقة بالنفس، وبالجمال الذي يظهره تقويم الأسنان، من خلال ابتسامة تبدو واثقة، مقبلة على الحياة، ما يلفت الانتباه إلى أناقة الإنسان واهتمامه بمظهره.

10- بدء التقويم، يحافظ على صحة وسلامة الأسنان، والفم بشكل عام، حيث إنه من خلال الفم، تبدأ رحلة الهضم الصحيحة، والحفاظ على صحة وعمر أطول وسعيد.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"