عادي

راشد بن حميد يتوج العين بدرع دوري أدنوك للمحترفين

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين

توج الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، و الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين وشركاته، و عبد الله الجنيبي نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم - رئيس رابطة المحترفين، والدكتور مطر الدرمكي رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، فريق العين بدرع مسابقة دوري أدنوك للمحترفين.

وكان العين قد أنهى موسمه بالوصول إلى النقطة 65 بعد تعادله مع الشارقة 1-1 خلال اللقاء الذي أقيم على استاد هزاع بن زايد في ختام مباريات الجولة ال26 الأخيرة من البطولة.

جدير بالذكر أن العين حقق لقب المسابقة للمرة ال 14 في تاريخه والخامسة في عصر الاحتراف.

ورفع العين الذي كان توج باللقب قبل 3 مراحل من ختام البطولة رصيده إلى 65 نقطة، مقابل 55 للشارقة الثاني. وكان العين والشارقة يطمحان للفوز الثامن توالياً بعدما حافظا على سلسلة الانتصارات في آخر سبع مباريات، لكن التعادل حرمهما من تحقيق هذا الرقم الخاص. وتقدم الشارقة عبر لوكاس الذي استقبل كرة طويلة من مواطنه غوستافو اليكس وتقدم وسدد خادعاً حارس مرمى العين محمد بوسندة (39). وهذا الهدف الأول الذي يدخل مرمى العين بعد خمس مباريات على التوالي حافظ فيها على نظافة شباكه. وتعرض «الملك» لضربة قوية بعد طرد مدافعه ماركوس فينيسيوس(63)، ليستغل صاحب الأرض النقص بعد ثلاث دقائق ويدرك التعادل عبر مينيزيس(66). وحقق الاتحاد كلباء تعادلاً مثيراً مع مضيفه بني ياس 1-1، رغم لعبه بثمانية لاعبين لمدة 40 دقيقة. وتقدم بني ياس بعد مرور دقيقتين عبر الأرجنتيني نيكولاس خيمينيز بعد ركلة جزاء طرد على اثرها حارس حارس مرمى الاتحاد كلباء جمال إسماعيل. ثم لعب الاتحاد بتسعة لاعبين بطرد لاعب وسطه البيروفي وايلدر كارتاجينا(41)، ثم بثمانية لاعبين بطرد محمد يوسف(50). لكن كلباء هو من سجل وأدرك التعادل بركلة حرة سددها عبد العزيز حمد(52). وفاز شباب الأهلي على مضيفه خورفكان بهدفي البرازيلي جوستافو سيلفا (22) وخالد الأصبحي (90) مقابل هدف للبرازيلي باربوسا سوزا(11 من ركلة جزاء). كما فاز عجمان على مضيفه الإمارات بثلاثة أهداف للتونسي فراس بالعربي (5 و67) والبرازيلي لينادرو سوزا(90)، مقابل هدف للإيفواري جوزيف كنادو(42).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"