عادي

ناشرون: 60% ارتفاعاً في نسب الإقبال على الكتب العلمية والطبية

21:54 مساء
قراءة دقيقتين
محمد مرتجي - جاسم اشكناني - ميشيل رزق الله
أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
أكد عدد من مديري ومسؤولي دور النشر في المعرض، ارتفاع إقبال الزوار على شراء الكتب العلمية والطبية التوعوية والتثقيفية حول الصحة العامة والصحة والنفسية، بنسبة بلغت 60%، وذلك في ظل وجود فيروس كوفيد ـ 19، وجدري القرود على مستوى العالم.
والتقت «الخليج» خلال جولة قامت بها، أمس الجمعة، عدداً من المديرين والمسؤولين في دور النشر في المعرض فأكدوا أهمية نشر مثل هذه الكتب بين مختلف شرائح المجتمع، نظراً لوجود وانتشار الفيروسات المتتالية عالمياً، حيث تسهم في تثقيف وتوعية مختلف الأفراد، وتناقل المعلومات بين الأسر والعائلات.
وأوضح محمد مرتجي مدير شركة «ذات سلاسل» للنشر والتوزيع من السعودية، أن نسب الإقبال على شراء كتب الصحة العامة والنفسية والعلمية والطبية في معرض أبوظبي للكتاب تبلغ نحو 60%، حيث تباع أغلب الكتب المعروضة ذات الموضوعات الطبية والعلمية.
وأشار إلى أن الشركة تقدم في المعرض نحو 20 كتاباً طبياً وعلمياً وفي مجال الصيدلة، بينها كتاب «مستشارك النفسي من الأوهام إلى الطمأنينة» الذي أطلق عام 2020 تزامناً مع انتشار جائحة كورونا، وحقق العديد من المبيعات على مدار العامين الماضيين، وتناول الكتاب العديد من الأفكار من بينها أن الاضطراب النفسي هو في الحقيقة اضطراب في الصحة الاجتماعية والنفسية والجسدية.
وأكد أهمية نشر مثل هذه الكتب بين مختلف شرائح المجتمع للمساهمة في تثقيف وتوعية مختلف الأفراد، وتناقل المعلومات بين الأسر والعائلات.
وقال جاسم اشكناني مدير عام شركة «بلاتنيم بوك» الكويتية للنشر والتوزيع: «إن الشركة والمطبعة التابعة لها عرضتا وباعتا مئات الكتب المتعلقة بالمجالات الطبية والصحية المتنوعة شملت كتباً توعوية وأخرى في الصحة النفسية وتطوير المجال العلمي، وتنمية مهارات مختلف الأشخاص في المجتمعات المختلفة.
وأوضح أن نسب مبيعات تلك الكتب جيدة في معرض الكتاب بأبوظبي، حيث أسهم وجود فيروس كورونا وجدري القرود، في دفع مختلف شرائح المجتمع للتثقيف الذاتي والتعامل مع الفيروسات المختلفة، بينما أكد ميشيل رزق الله مسؤول قسم المبيعات في دار «ناشرون للطباعة والنشر والتوزيع» أن المنصة تعرض نحو 25 كتاباً في المجالات الطبية والصحية والعلمية، ومن بينها «دوي الجائحة»، و«كوفيد ـ 19»، و «الصحة تاج علينا العناية بها»، و«الحياة الطبية»، و«عشرة دروس لعالم ما بعد الوباء».
وأوضح أن الكتب تناولت شرحاً وافياً عن الفيروسات المستجدة التي طرأت على المجتمعات المختلفة عالمياً، مشيراً إلى أن كتاب كوفيد ـ 19، تناول الإجابة عن العديد من الاستفسارات التي قد تكون وردت على أذهان مختلف الأشخاص في العالم، مثل هل كان بالإمكان إيقاف كارثة فيروس كورونا برمتها من البداية، وما هي الأمراض الناشئة وكيف ولماذا تظهر اليوم، وغيرها؟.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"