عادي

هوكي الجليد يرفع حصاد الإمارات إلى 40 ميدالية في «الخليجية»

21:20 مساء
قراءة 4 دقائق
من لقاء منتخب هوكي الجليد مع البحرين( تصوير:كامل عبدالله)
  • خسارة «اليد» أمام قطر في بداية المشوار

الكويت: علي الظاهري وأحمد جمال الدين وياسمين العطار
رفع منتخب هوكي الجليد حصاد الإمارات في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت إلى 40 ميدالية ملوّنة عقب فوزه على نظيره البحريني بنتيجة 7-2 وتحقيقه الذهبية بالعلامة الكاملة.
وتفوّق منتخبنا الوطني لهوكي الجليد على المنتخبات الثلاثة التي واجهها وهي السعودية صاحبة الميدالية الفضية، والكويت التي توجت بالبرونزية، والمنتخب البحريني، مؤكداً جدارته بالتتويج بطلاً للعبة في الدورة الخليجية.
كما واصل منتخبنا الوطني للبادل تنس للرجال انطلاقته المميزة في الدورة محققاً فوزه الثاني على المنتخب الكويتي بنتيجة 2 ـ1 بعد الفوز على المنتخب السعودي بالنتيجة ذاتها في اللقاء الأول، متساوياً في النقاط مع المنتخب القطري برصيد 4 نقاط، بفارق مباراة أقل من المنتخب الكويتي المتصدر للمجموعة مؤقتاً حتى ختام الجولة الثالثة.
ومثّل الإمارات في بداية اللقاء أمام المنتخب الكويتي عبدالله أهلي ومحمد الجناحي، حيث انتهت المباراة الأولى بنتيجة 6 ـ1 و5 ـ7 قبل أن يتعادل المنتخب الكويتي في المباراة الثانية التي مثّلنا فيها خالد الشامسي وعبدالله العبدالله بنتيجة 6-3 و6-7، فيما حسم حمد الجناحي وفارس الجناحي اللقاء بنتيجة 6-4 و6-1.
واستمرت الإمارات في المركز الثالث في جدول الترتيب العام برصيد 40 ميدالية ملوّنة بواقع 17 ذهبية، و13 فضية، و10 ميداليات برونزية، كما استمرت دولة الكويت المستضيفة للدورة في تعزيز صدارتها للجدول بإجمالي 75 ميدالية، بواقع 28 ذهبية، و21 فضية، و26 ميدالية برونزية، فيما جاءت مملكة البحرين في المركز الثاني بإجمالي 55 ميدالية، منها 20 ذهبية و20 فضية، و15 ميدالية برونزية. وحلّت قطر في المركز الرابع بإجمالي 44 ميدالية بواقع 12 ذهبية، و19 فضية، و13 برونزية، تلتها المملكة العربية السعودية في المركز الخامس بإجمالي 53 ميدالية بواقع 11 ميدالية ذهبية، و18 ميدالية فضية، و24 ميدالية برونزية، فيما احتلت سلطنة عُمان في المركز السادس برصيد 27 ميدالية، بواقع 11 ذهبية، و5 فضيات، و11 برونزية.
من جهته، أهدى هامل أحمد القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، إنجاز منتخب هوكي الجليد إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
وقال: «كما نهدي هذا الإنجاز لشعب الإمارات الوفي، وإلى اللجنة الأولمبية والهيئة العامة للرياضة ومجلس أبوظبي الرياضي، ونخص بالشكر نادي أبوظبي للرياضات الجليدية الذي يعتبر الرافد الأساسي للاعبين المواطنين ويشرف بشكل رئيسي، على تطويرهم فنياً لمستويات احترافية عالمية».
كما أكد جمعة الظاهري قائد منتخب الإمارات لهوكي الجليد، أن هذه الإنجاز هو ثمرة عمل وتدريب مستمر امتد لأكثر من 10 سنوات، وهو استكمال لمسيرة الإنجازات التي يحققها منتخبنا الوطني لهوكي الجليد في هذه المرحلة، بعد أن حصل على كأس العالم لهوكي الجليد، المستوى الثالث ‪.
ودعا الظاهري إلى الاستثمار في رياضة هوكي الجليد في الإمارات فإنجازاتها كبيرة وطموحة، وقال: «لدينا في أبوظبي الخطط الاستثمارية الناجحة في منشآت الرياضات الشتوية التي تلقى قبولاً كبيراً في الآونة الأخيرة، وهذه الفرصة تحتاج إلى مستثمر طموح».
المركز الأول
وأكد عبدالله أهلي لاعب منتخبنا الوطني للبادل تنس، أن الهدف الأساسي الذي اتفق عليه جميع اللاعبين قبل المشاركة في الدورة الخليجية، هو حصد الميدالية الذهبية والحلول في المركز الأول والحفاظ على المكانة المميزة التي وصل إليها المنتخب مؤخراً في بطولة الخليج، التي أقيمت في شهر رمضان الماضي والتتويج بلقبها.
وأشار أهلي أن المنتخب يضم 8 لاعبين جميعهم من العناصر المميزة التي نعوّل عليها في المنافسة وتحقيق النتائج المطلوبة.
خسارة اليد
تعثّر منتخبنا الوطني لكرة اليد في بداية مشواره بعد تلقي خسارته أمام نظيره القطري بنتيجة 21-29. كما خسر منتخب البادل تنس للسيدات أمام نظيره العماني بنتيجة 1-2، بعدما خسرت لاعبتا منتخبنا شيخة الجناحي ولطيفة السلمان في المباراة الأولى، قبل أن تتمكن اللاعبتان فاطمة الجناحي وفاطمة شهدور من إدراك التعادل أمام لاعبتي المنتخب العماني إيثار البلوشي وقوت النبهاني، لتحسم المباراة الأخيرة نتيجة اللقاء لصالح الفريق العماني، بعدما خسر الثنائي الإماراتي فاطمة المضرب، ومريم الشامسي، أمام سارة البلوشي وعزة النبهاني.
وقال عيسى شريف عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للبادل تنس، إن منافسة السيدات مازالت قائمة على اللقب، مشيراً إلى أن الفريق العماني قوي ويمتلك اللاعبة فاطمة النبهاني التي تعد من أقوى اللاعبات على مستوى الخليج.
إنجاز مشرف
من جانب آخر، هنأت هند العليلي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، بطلات الإمارات الحائزات ميداليات ملوّنة خلال مشاركتهن في منافسات ألعاب القوى والدراجات الهوائية في دورة الألعاب الخليجية الثالثة، مشيرة إلى أن إنجازهن المشرف مدعاة فخر واعتزاز.
وثمنت جهود اللجنة الأولمبية الوطنية في توفير كل سبل الدعم لمنتخبات الإمارات المشاركة في الدورة، كما أشادت بالقدرات التنظيمية العالية لدولة الكويت الشقيقة لخروج الدورة الخليجية في أبهى حلة.

1
لاعبات الإمارات وعمان للبادل تنس( تصوير: محمود سالم)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"