عادي

العراق يبحث مع مجموعة «التنين» آفاق التعاون العسكري

01:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بغداد: «الخليج»

ناقش رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أمس الجمعة، العلاقات العسكرية مع مجموعة التنين لرؤساء أركان الجيوش.

وقال المتحدث العسكري اللواء يحيى رسول، في بيان، إن «رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، حضر اجتماعات مجموعة التنين لرؤساء أركان جيوش بريطانيا والعراق ودول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر، في لندن لمناقشة العلاقات العسكرية وبحث آفاق التعاون العسكري، ورفع القدرات العسكرية للجيش العراقي وتعزيز فرص التدريب العسكري».

من جانب آخر، التقى يار الله في عمان، رئيس أركان الجيش الأردني لبحث التحديات الأمنية التي تواجه البلدين وتعزيز فرص التعاون العسكري.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة أن «نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية وقائد عمليات ديالى وهيئة الأركان المشتركة، وصلوا إلى مكان الهجوم الذي نفّذته عناصر تنظيم «داعش» الإرهابية الاثنين الماضي، في محيط قرية الإصلاح قرب ناحية جلولاء التي تبعد 65 كيلومتراً شمال شرقي بعقوبة، وأدى إلى سقوط خمسة قتلى من بينهم جندي وإصابة 7 من بينهم 3 جنود».

وأضاف أن «قيادة العمليات تملك إمكانات وقدرات عالية جداً، واتخذت بعض القرارات والخطط المهمة لملاحقة هذه العصابات الإرهابية، وسيكون رداً قاسياً عليها، وستتم ملاحقتها وتقديمها إلى العدالة أينما كانت».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"