عادي
لدوره الرائد في خدمة الطلبة بجامعة الشارقة

«الموارد لذوي الإعاقة» يفوز بجائزة خليفة التربوية فئة المؤسسات

18:23 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة الشارقة

الشارقة:«الخليج»
فاز «مركز الموارد لذوي الإعاقة» بجامعة الشارقة، بجائزة خليفة التربوية، في دورتها الخامسة عشرة 2022، في أصحاب الهمم - فئة المؤسسات، لدوره الرائد في تقديم خدمات الدعم الأكاديمي والنفسي والاجتماعي للطلبة من ذوي الإعاقة، والعمل على رفع الوعي المجتمعي بقضاياهم.
فقد حقق المركز إنجازات رائدة محلياً وإقليمياً وعربياً، وأصبح وجهة لكثير من الجامعات العالمية وخبراء التربية الخاصة، لنقل الخبرات والتعرف إلى خدمات المركز التي شملت كل أشكال الدعم الأكاديمي والنفسي والاجتماعي والمهني، فضلاً عن كونه جهة بحثية رائدة، وضع إمكاناته لخدمة البحث العلمي وتقديم الدعم اللوجيستي في دعم ذوي الإعاقة في مؤسسات التعليم العالي وتمكينهم.
كما حرص المركز على تعزيز العلاقة مع المجتمع المحلي، بنشر الوعي بقضايا ذوي الإعاقة داخل مجتمع الجامعة وخارجه، بالمشاركة في عدد من التدخلات، أبرزها التعاون مع الجامعات في الدولة، ووزارة التربية والتعليم، وإدارة الموارد البشرية بحكومة دبي، وعدد من المؤسسات الخاصة.
ورفع الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، التهنئة إلى سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس الجامعة، على هذا الإنجاز المهم، للدور الحيوي الذي يؤديه المركز الموارد، الذي كان تأسيسه بتوجيهات مؤسس الجامعة صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إيماناً منه بحق ذوي الإعاقة في التعليم الجامعي، والعمل على توفير الخدمات والإجراءات، وإبرام الاتفاقيات ووضع اللوائح التي تساعدهم.
وأعرب الدكتور أحمد فلاح العموش، مدير المركز، عن سعادته البالغة وفخره بهذا الفوز الكبير. مشيداً بدعم الدكتور حميد مجول النعيمي، والجهود المستمرة التي بذلها فريق عمل المركز، بالشراكة مع إدارات ومراكز الجامعة والجهات الخارجية ذات الصلة والمعنية لتذليل العقبات

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"