عادي
أكدوا حاجتهم إلى الاستزادة من الفرص التدريبية

طلبة الإعلام في «جامعة الإمارات» يشاركون في لقاء «الصحفيين»

21:27 مساء
قراءة دقيقتين
خلال اللقاء الإعلامي

العين: «الخليج»

شارك طلبة من قسم الإعلام والصناعات الإبداعية في «جامعة الإمارات»، في اللقاء الإعلامي الذي نظّمه مجلس شباب «جمعية الصحفيين الإماراتية».

وتحدث الطلبة في اللقاء الذي عقد يوم الجمعة، في فرع جمعية الصحفيين في المركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة والشباب، عن فرص التدريب والتأهيل المهني الذي يوفره قسم الإعلام والصناعات الإبداعية في الجامعة، بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية الرائدة في الدولة. مؤكدين حاجة طلبة الإعلام إلى الاستزادة من هذه الفرص التدريبية، وهذه اللقاءات مع الإعلاميين من أجل نقل التجارب والاستفادة من الخبرات، بما يدعم فرص انخراطهم في مهنة الإعلام.

وأكد محمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة، والصحفيين الشباب، أن مهنة الصحافة هي المفهوم الأشمل للعمل الإعلامي، وأنها «مهنة المتاعب» وتحتاج إلى كثير من المهارات التي تساعد على النجاح والمضي قدماً فيها. مشيراً إلى أن العمل الصحفي الناجح يأتي من حب المهنة وإعطائها حقها في العمل والاجتهاد، والسعي من أجل الاستمرارية والاستدامة المُستقبلية، وأن الصحافة ليست وظيفة، بل مهنة تتطلّب من الصحفي أن يكون مطّلعاً وشغوفاً بعمله.

واستعرض تجربته في العمل الإعلامي، بشكل عام، والصحفي بشكل خاص، التي امتدت إلى 28 عاماً، انتقل خلالها لمحطات عدة أسهمت كل منها، في رسم شخصيته الإعلامية وتطوير مهاراته وقدراته، وعزّزت مسيرته المهنية في الإعلام الذي بدأ شغفه فيه، منذ أن كان طالباً في جامعة الإمارات، بعد أن غيّر مسار الدراسة، من الأحياء العلمية إلى الصحافة.

وأجاب عن تساؤلات الحضور، عن ضرورة التخصص في الصحافة، حيث ذكر أن التخصص الصحفي مهم جداً لصنع جيل محترف في مجالات عدّة، كالسياسة والاقتصاد والرياضة، والفضاء والصحة وغيرها، حيث ينعكس تأثيره الإيجابي الكبير في رفد السوق الإعلامي المحلي بكادر مُتمكّن ومتخصص، وملمّ بشتى المجالات فضلاً عن تخصصه الصحفي. مستنداً إلى الوصف الشهير للصحفي وهو أن «يعرف كل شيء عن أي شيء، وشيئاً من كل شيء»...

وعن مشاركة طلبة قسم الإعلام في هذا اللقاء، أكد الدكتور أحمد المنصوري، رئيس قسم الإعلام والصناعات الإبداعية، أن القسم يحرص على إشراك الطلبة في الفعاليات والأنشطة الإعلامية التي تقام في الدولة، وتمكينهم من حضور الدورات والورش والمنتديات والمؤتمرات الإعلامية، لما في هذه الأنشطة من تأثير كبير في دمجهم في الحراك والنشاط الإعلامي الإماراتي، وتمكينهم من المهارات اللازمة لسوق العمل الإعلامي مستقبلاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"