عادي

علي أبو الريش: «إكسبو دبي» جعلني أرى العالم

18:30 مساء
قراءة دقيقتين
وزارة الثقافة والشباب

أبوظبي: «الخليج»
نظمت وزارة الثقافة والشباب جلسة حوارية وإطلاق كتاب «إكسبو دبي 2020.. تضامن على الأرض.. عناق في السماء» للكاتب علي أبو الريش، وذلك خلال فعاليات معرض أبوظبي للكتاب.
وقال أبو الريش في بداية الجلسة: «لقد زرت معرض إكسبو دبي عدة مرات، وكانت هذه الزيارات تشبه التحليق في بستان من الشعر، حيث إن الشعراء ينحتون الجمال في نفوسنا، ويزرعون الحب في قلوبنا؛ حيث تمكنا عبر المعرض من رؤية العالم تحت سقف واحد، حيث نجحت دولة الإمارات بفضل مؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، من أن ترفع من صيتها وصوتها، حيث لم يتكئ الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، على أيديولوجيات أو نظريات، بل على قلبه واهتم بالمواطن الإماراتي، ولدى قيادتنا في الإمارات إيمان راسخ بوحدة هذا الوجود والاهتمام بالإنسان».
وتابع بالقول: «لقد استثمر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الإنسان، ولهذا أحبه شعبه، وهذا ما جعل الإمارات محور العالم، ويزورها الناس من كل حدب وصوب، إن الإمارات كائن عملاق يتمتع بالنهضة والتطور، ويحتاج إلى كتب ومجلدات للحديث عنه».
ومن جهته، قال سلطان العميمي، رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الذي تولى إدارة الجلسة: «إن الكتاب تحدّث عن حدث يغلب عليه الطابع الاقتصادي والصناعي والتكنولوجي، وقد أصبح هذا الحدث قبلة لكل العالم، ولكن الكتاب مسكون باللغة الشعرية التي كسرت من حدة المادة التي يحتويها، ويمزج الكتاب بين أدب الرحلات ووصف المكان، رغم أن الكاتب لم يغادر الدولة، بل كان يذهب إلى أرض الحدث، ويجد نفسه في رحلة حول العالم، وهو في نفس المكان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"