عادي

مقتل وإصابة 26 عسكرياً هندياً في الهيمالايا

01:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

سريناغار - أ ف ب

لقي سبعة عسكريين هنود حتفهم، وأصيب 19 آخرون، الجمعة، في حادث في منطقة لاداخ النائية، قرب حدود البلاد المتنازع عليها مع الصين، حسب ما أعلنت الشرطة.

وصرح ضابط شرطة كبير في لاداخ، أن «سبعة جنود قتلوا وأصيب 19 في منطقة نوبرا النائية».وقع الحادث في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، عندما انحرفت مركبة تقل عسكريين إلى مكان عملهم عن الطريق قرب الحدود المتنازع عليها، وسقطت من ارتفاع يقارب 15 مترا في نهر شيوك، وفق ما ذكر المسؤول.

من جهته قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عبر «تويتر»: «يؤلمنا حادث الحافلة في لاداخ الذي فقدنا فيه عناصر جيشنا الشجعان».وأضاف: «أفكاري مع العائلات الثكلى، أتمنى أن يتعافى المصابون في أقرب وقت. يتم تقديم كل المساعدة الممكنة للمتضررين».

وتتبادل الهند والصين الاتهام بمحاولة الاستيلاء على الأراضي الواقعة على طول الخط الفاصل غير الرسمي الذي يُعرف باسم خط السيطرة الفعلية.

وتوترت العلاقات بين البلدين بشكل كبير منذ اندلاع اشتباك حدودي في حزيران/يونيو 2020 في منطقة بين لاداخ والتيبت قتل فيه ما لا يقل عن 20 عسكرياً هندياً وأربعة صينيين.ومذاك عزز الجانبان حضورهما العسكري في المنطقة بإرسال جنود ومعدات عسكرية وإنشاء بنى تحتية جديدة، في حين فشلت جولات متعددة من المحادثات العسكرية والدبلوماسية في تهدئة التوتر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"