عادي

50 عملاً فنياً للطيب الحاج في «إلى الأفق البعيد»

22:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
‏ جمعية الإمارات للفنون التشكيلية

افتتح محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة، المعرض الشخصي للفنان السوداني أحمد الطيب الحاج «إلى الأفق البعيد»، وذلك في جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، بحضور سالم الجنيبي، رئيس الجمعية، وعدد من الفنانين والمبدعين الإماراتيين والعرب.

يستمر المعرض الذي يضم 50 عملاً حتى 15 يونيو/حزيران المقبل بمقر الجمعية في قلب الشارقة.

ويقدم الطيب سلسلة أعمال فنية لافتة تعاين اللون، وتختزل الخط الذي يكون الصورة، وهو اختزال لوني يمنح دلالات لقراءة العمل الفني بحيث يفهمها المتلقي جراء مشاهدة تفاصليها المبهرة.

وأعرب الفنان السوداني عن سعادته باستضافة الجمعية لمعرضه الشخصي، قائلاً: «يشكل هذا المعرض تقديماً لباكورة أعمالي الفنية، واللوحات مبسطة على النحو الذي يستطيع فهمه أي متلقٍ، وتعكس الأعمال المزاج السوداني في أبعاده المتنوعة. وبدوري أُعطي مساحة فارغة للمشاهد ليسبر بنفسه المكنونات، ويقرأ ما يراه وفق مرجعيته الفكرية والثقافية». وتابع الحاج: «الإمارات حاضنة عظيمة لشتى أنواع الفنون ومختلف الهويات الثقافية، وهذا التجانس أثرى جميع المقيمين على أرض الدولة، وانعكس أثره الإيجابي في الفنون البصرية، وأجد نفسي كثير الاحتفاء بأن أكون جزءاً من هذه المنظومة الثقافية الثرية».

ويعكس المعرض أهداف جمعية الإمارات للفنون التشكيلية في الترحيب بجميع الفنانين، وحرصها على إقامة المعارض الشخصية وتقديم الورش الفنية لتتبادل الخبرات بين المبدعين وأعضاء الجمعية وتقديمها إلى الجمهور.

يشار إلى أن الطيب الحاج من أبرز الفنانين السودانيين في الفن التشكيلي، وتترك أعماله بصمة واضحة لما لها من أسلوب إبداعي متفرد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"