عادي
يقدم أفضل المنتجات لتمكين المعلمين من تحسين تدريسهم

«التربية» تستعرض رؤيتها التطويرية في «معرض التعليم» في تركيا

21:27 مساء
قراءة دقيقتين
معرض التعليم
صورة معرض التعليم

شاركت وزارة التربية والتعليم، في المعرض الدولي لمستلزمات وحلول التعليم «جيس تركيا» في إسطنبول، من 26 إلى 28 مايو، وهو منصة تجارية مهمة في التعليم، إذ يجمع المعلمين وكبار المتخصصين في التعليم، ومديري المشتريات.

يقدم المعرض أفضل المنتجات التعليمية للمعلمين، لتمكينهم من تحسين أساليب تدريسهم، وتعزيز فعالية التعلم للطلبة. كما شهد عقد منتدى قمة «جيس لتكنولوجيا التعليم»، بمشاركة الخبراء والمتخصّصين وأصحاب القرار.

وضمت منصة الوزارة: جامعات خليفة، وأمريكية رأس الخيمة، والسوربون أبوظبي، و 7 جهات أخرى، منها نبراس التعليمية القابضة، وابتكار لحلول تقنيات التعليم، ونولدج هب للتجارة، وأغمنتل، وسكول فويس إل تي دي.

وقال مطر الهاملي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، رئيس الوفد المشارك: إن دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة تستشرف المستقبل بأفضل الممكنات والممارسات، لتعزيز مكانتها على الخريطة العالمية في كل المجالات، بما يتوافق مع مئوية الإمارات.

وتركز الوزارة على استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، ضمن مختلف قطاعات وإدارات التعليم من مصادر ومنصات، ووسائل تعليمية وتربوية، وتطوير المناهج التخصصية، التي تتناول محاور التكنولوجيا وعلوم الحاسوب والبرمجة، والمهارات الرقمية في المناهج، وبناء أجيال متعلمة ومهارية، بمنظومة تعليمية عصرية وإكسابهم مهارات القرن 21، بجانب تمكين المعلم من كل أدوات العصر لأنه يظل الركيزة الأساسية لتطور التعليم.

وأوضح أن دولة الإمارات تجمعها علاقة وثيقة بتركيا، إذ يمثل التعليم وجهاً بارزاً من أوجه العمل المشترك. كما أن المعرض يمثل فصلاً جديداً من فصول التوجه العالمي لإعادة صياغة التعليم واستدامته، ومنصة مهمة لعرض التوجهات الجديدة، والمعطيات العصرية، وأحدث التقنيات والحلول، بجانب أنه قناة اتصال فاعلة بين الجهات المعنية بالشأن التعليمي، والشركات والمؤسسات التي تقدم منتجات وخدمات تخدم قطاع التعليم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"