عادي

«الرياضات الإلكترونية» يعود إلى الدولة بعد مشاركة خليجية ناجحة

14:43 مساء
قراءة دقيقتين
عاد منتخب الإمارات للرياضات الإلكترونية إلى أرض الوطن بعد مشاركته الناجحة في دورة الألعاب الخليجية الثالثة، التي تستضيفها دولة الكويت، وعقب تحقيقه الميدالية الفضية في لعبتين من ألعاب الرياضات الإلكترونية في البطولة.
وكان في استقبال المنتخب، حصة اليماحي الأمين العام المساعد لاتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية، ومريم بطران الشحي عضو مجلس الإدارة في الاتحاد.
وعبرت حصة اليماحي الأمين العام المساعد لاتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية عن بالغ فخرها واعتزازها بنجاح المشاركة الأولى للمنتخب الوطني ببطولة خارجية عقب تأسيس اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية.
وأضافت: «ما تحقق خلال البطولة هو ثمرة جهود جبارة قامت بها فرق العمل المشرفة على المنتخب، بالإضافة إلى احترافية لاعبينا الذين شاركوا في البطولة التي قادتنا لهذه النتيجة المشرفة في أول مشاركة لنا عقب تأسيس الاتحاد».
وقالت مريم بطران الشحي: «مستمرون في التخطيط لعدد من المشاركات القادمة مستقبلاً، خاصة أن الرياضات الإلكترونية باتت اليوم تتصدر المشهد العالمي الرياضي، إذ نطمح في الفترة القادمة إلى استثمار هذا النجاح، عبر تطوير لاعبي وكوادر منتخبنا الوطني، وفي الوقت ذاته تبنّي وجذب المواهب الإماراتية الشابة في هذا المجال، لكي نؤسس منتخباً قادراً على المنافسة في كافة البطولات سواء إقليمياً أو دولياً».
وضم منتخبنا الوطني 7 لاعبين يمثلون فريقين، الأول للعبة دوري الأساطير «ليج أوف لجيند» بواقع 5 لاعبين، هم بطي المنصوري وخليفة الظاهري وعيسى الظاهري ومحمد المطروشي وفارس المزروعي، والمدير الفني البريطاني علي جلول، والإداري حميد آل علي، أما الفريق الثاني للعبة كرة القدم الإلكترونية FIFA22 فشارك بلاعبين اثنين هما أحمد السويدي وسالم الحمادي، والإداري محمود الكربي، وتمكن الفريقان من تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية خلال البطولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"