عادي

بوتين: تسليم الغرب أسلحة لأوكرانيا «سيزعزع» الوضع أكثر

17:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوتين

موسكو - أ ف ب
حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت من خطورة تسليم أسلحة غربية إلى أوكرانيا، مؤكداً أن ذلك يهدد بزعزعة الوضع أكثر في هذا البلد، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس.
وأفاد الكرملين في بيان صدر في ختام المكالمة بأن الرئيس الروسي شدد على خطورة الاستمرار في إغراق أوكرانيا بأسلحة غربية، محذراً من مخاطر زعزعة الوضع أكثر ومفاقمة الأزمة الإنسانية.
وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف إن أوكرانيا بدأت في تلقي صواريخ هاربون المضادة للسفن من الدنمارك ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من الولايات المتحدة، مضيفاً أن الأسلحة ستدعم القوات في مواجهة العملية العسكرية الروسية.
وكتب ريزنيكوف على صفحته بموقع فيسبوك: «صواريخ هاربون لن تعزز الدفاع عن سواحل بلادنا فحسب؛ بل ستستخدمها أيضاً فرق أوكرانية مدربة».
وأضاف أن صواريخ هاربون المضادة للسفن سيتم تشغيلها إلى جانب صواريخ نبتون الأوكرانية للدفاع عن سواحل البلاد بما في ذلك ميناء أوديسا الجنوبي.
وقال ريزنيكوف إن إمدادات صواريخ هاربون جاءت نتيجة تعاون بين عدة دول، مشيراً إلى أن الشحنات من الدنمارك تمت بمشاركة أصدقائنا البريطانيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"