عادي

تحول مفاجئ في موقف الملكة إليزابيث تجاه الأمير هاري وميجان ميركل

16:39 مساء
قراءة دقيقتين
الملكة إليزابيث مع الأمير هاري وميجان ميركل

إعداد: محمد ثروت
كشفت تقارير صحفية وجود تحول كبير في موقف الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، من حفيدها الأمير هاري، وزوجته ميجان ميركل.
وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إنه من المتوقع أن يكون هناك ترحيب كبير لوجود هاري وميجان ميركل لدى وصولهم إلى القصر الملكي، الأسبوع المقبل، للمشاركة في احتفالات اليوبيل البلاتيني لتنصيب إليزابيث الثانية ملكة على البلاد.
رغبة ملكية
ونقلت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم السبت، عن مصادر مطلعة، قولها إن الملكة إليزابيث تتطلع لرؤية أبناء حفيدها «أرتشي» و«ليليبت»، وسوف تحتفل بعيد ميلاد الأخيرة في القصر الملكي، حيث سيتوافق وجود هاري وميجان ميركل مع عيد الميلاد الأول للطفلة الصغيرة.
وأشارت، نقلاً عن مصادر داخل قصر باكنجهام، إلى أن الملكة إليزابيث ستشارك في الاحتفال بعيد ميلاد «ليليبت» الأول، الذي سيوافق السبت المقبل.
وأكدت «ديلي ميل» أن الملكة إليزابيث لا تريد أي أحداث درامية خلال الاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلوسها على عرش بريطانيا، في ظل الخلافات السابقة التي ظهرت على السطح داخل الأسرة الحاكمة، مع تخلي الأمير هاري عن وضعه الرسمي.
وقال المصدر المطلع للصحيفة إن الملكة إليزابيث تريد استغلال الاحتفال باليوبيل البلاتيني في التأكيد على وحدة الأسرة الحاكمة.
احتفالات دون خلافات في بريطانيا
وتابعت الصحيفة: «ترى الملكة إليزابيث أن الاحتفالات بمثابة فرصة للقاء المواطنين بعد فترة صعبة عانتها البلاد، إنها لا تريد أن يطغى على هذه المناسبة أي شيء، وهذا يشمل الأمور العائلية».
وكان قصر باكنجهام الملكي قد أعلن في 18 يناير 2020 فقدان الأمير هاري وزوجته ميجان ميركل لقب صاحب وصاحبة السمو الملكي.
وأشار القصر حينها إلى أنه وفقاً لاتفاق مسبق، فإن هاري وميجان ميركل لن يستطيعا استخدام لقبي صاحب وصاحبة السمو، كما أنهما لن يقوما بأي دور كجزء من الأسرة المالكة، ولن يمنح الأميران أي مزايا مالية مقابل المهام الملكية، وستقتصر ألقاب الزوجين على «دوق ودوقة ساسيكس» فقط.
جذور أزمة هاري وميجان ميركل
وكان الأمير هاري وزوجته قد أعلنا رغبتهما في التخلي عن دورهما كعضوين بالأسرة المالكة، والاستقلال مادياً، وإدارة نشاط خيري، وذلك بعد حديثهما سابقاً عن عدم سعادتهما بتغطية وسائل الإعلام لتفاصيل حياتهما.
وفي وقت سابق، اتهمت ميجان ميركل العائلة المالكة البريطانية بالعنصرية والكذب، ودفعها إلى حافة الانتحار.
وقالت ميجان إنها كانت ساذجة قبل أن تتزوج من العائلة في عام 2018، لكن انتهى بها الأمر بأن تملكتها أفكار انتحارية، والتفكير في إيذاء نفسها بعد أن طلبت المساعدة ولكن لم تحصل على أي شيء.
وأضافت، خلال لقاء تليفزيوني أجرته العام الماضي، أن ابنها أرتشي، حُرم من لقب الأمير، لأنه كانت هناك مخاوف داخل العائلة المالكة بشأن مدى سمار بشرته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"